شراكة بين سيدات الأعمال القطريات والروسيات

 

شاركت رابطة سيدات الأعمال القطريات في النسخة الرابعة والعشرين لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بمشاركة دولة قطر التي كانت البلد الضيف هذا العام بحضور أهم الفعاليات الاقتصادية والمسؤولين رفيعي المستوى وممثلي الشركات والمؤسسات الكبرى.

حضر افتتاح جناح قطر في المنتدى الوفد المشارك الذي ضم عضوات مجلس إدارة الرابطة: السيدة عواطف الدفع، والسيدة ناترة عبدالله، والسيدة أمل العاثم، والسيدة جسكالا خلايلي المدير التنفيذي.
بالإضافة لفعاليات المنتدى، حضر الوفد عددًا من الاجتماعات مع مجموعة من الشركات الروسية التي تعمل في مختلف المجالات كما قام بتوقيع مذكرتي تفاهم مع الرابطة الإقليمية لسيدات الأعمال في سانت بطرسبورغ وتترأسها السيدة أولغا خوداكوفسكايا ورابطة سيدات الأعمال الروسيات التي تترأسها السيدة تاتيانا غفيلافا رئيسة مجلس الأعمال الروسي العربي وذلك لتفعيل التعاون بين سيدات الأعمال في البلدين وخلق فرص جديدة لكليهما.

قام الوفد أيضًا بافتتاح معرض مُهدى إلى دولة قطر أقامته شركة إمبريال لصناعة البورسلان وهي من أقدم وأعرق الشركات المصنعة للبورسلان وتعرض مجموعة كبيرة من أعمالها في أهم متاحف روسيا والعالم.
تأسست رابطة سيدات الأعمال القطريات في عام 2000 وتعمل لتوفير منصة عمل لتمكين سيدات الأعمال والمهنيات من مختلف القطاعات في قطر للمشاركة في نهضة الاقتصاد القطري، والإسهام في إطلاق طاقات الأجيال القادمة دعمًا لرؤية قطر الوطنية 2030.
تترأس رابطة سيدات الأعمال القطريات سعادة الشيخة العنود بنت حمد بن خليفة آل ثاني، وتديرها مجموعة من سيدات الأعمال البارزات اللواتي لهن تاريخ حافل بالنجاح في العديد من الأعمال التجارية في مختلف القطاعات التي يعملن فيها أو يدرنها.