شراكة استراتيجية بين القطرية وأماديوس

أعلنت شركة أماديوس عن توقيع اتفاقية مع الخطوط الجوية القطرية، تكون بموجبه أماديوس شريكًا للناقلة في مجال التوزيع وتكنولوجيا المعلومات على المدى الطويل، ويأتي ذلك انطلاقًا من أهمية دور وكالات السفر في تمكين خطط القطرية الطموحة للنمو.
وبموجب هذه الاتفاقية ستصبح منتجات الخطوط القطرية، بما في ذلك المحتوى عبر قدرات التوزيع الجديدة (NDC)، متاحة لوكالات السفر والشركات حول العالم عبر منصة أماديوس، ستعمل القطرية على تحسين قدراتها في مجال البيع بالتجزئة ومُواصلة تنفيذ استراتيجيتها في التوزيع عبر قنوات متعددة وتعزيز حضورها العالمي في المرحلة القادمة.
وتتطلع الخطوط القطرية أيضًا إلى اعتماد برنامج Amadeus Altéa NDC بدءًا من عام 2022، ما سيعزّز قدرات البيع بالتجزئة لديها عبر القنوات بشكل متسق، ويمكنها من توزيع وخدمة المحتوى والأسعار الجديدة الديناميكية التي تدعم قدرات التوزيع الجديدة.
ويسمح الربط السلس مع منصة أماديوس للخطوط القطرية بتوزيع محتواها الوارد من قدرات التوزيع الجديدة على شبكة أماديوس من وكالات السفر حول العالم، وبالتالي تعزيز قدراتها في مجال بيع التجزئة والتواصل الرقمي. وتعتزم القطرية تنفيذ مجموعة متنوعة من حلول إدارة العرض والطلب القائمة على منصة أماديوس والتكنولوجيا السحابية بهدف دعم استراتيجيتها الرقمية وتسريع تبني قدرات التوزيع الجديدة.
ونظرًا لاستثمار أماديوس المستمر في هذه المجالات، يمكن للقطرية الاستفادة من القدرات المُعّززة في مجالات البحث والتسويق وإدارة تعطل الأعمال والتسعير المستمر، وهذا يعني أن بإمكانها إثراء نقاط الاتصال الرقمية الخاصة بها وتخصيص منتجاتها وتحسين العمليات والتميز في الخدمة.
وقال تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: خلال الجائحة كان ابتكارنا نقطة قوة رئيسية ساهمت في الحفاظ على استمرارية خدماتنا وتوفير خيارات سفر أكثر مرونة لركابنا. لقد أقمنا علاقات قوية مع شركائنا في هذه الأوقات الصعبة.
وأضاف: وكالات السفر ركيزة استراتيجية رئيسية في استراتيجية التوزيع الحالية والمستقبلية للخطوط القطرية. وهذه الشراكة مع أماديوس ستوظف أحدث التقنيات لصالح شركائنا التجاريين، وعملائنا من خلال تعزيز مكانتنا كشريك طيران يُعتمد عليه.
ومن جانبه قال ديسيوس فالموربيدا، رئيس قسم السفر في أماديوس: هذه لحظة مهمة لقطاع السفر، حيث نتطلع إلى تعزيز شراكتنا في مجال التكنولوجيا والتوزيع مع إحدى شركات الطيران الرائدة في العالم. لقد أثبتت الخطوط القطرية تميزها من خلال مسار نموها ومرونتها وتركيزها على العملاء.
وأضاف: «ستساهم حلولنا التكنولوجية وشبكتنا الواسعة من وكالات السفر في تعزيز الحضور الرقمي لشركة الطيران والوصول إلى التنفيذ الكامل لاستراتيجيتها الطموحة في النمو. وستشكل قدرات التوزيع الجديدة والربط مع منصة أماديوس للسفر ركيزة أساسية في تحديث قدراتها في مجال البيع بالتجزئة».
وعلى الرغم من التحديات التي مثلتها جائحة كورونا، حافظت قدرات التوزيع الجديدة (NDC) على أهميتها بالنسبة للعديد من شركات الطيران، وهذه الأهمية تزداد الآن وتمثل مُؤشرًا آخر على اعتمادها للشركات العاملة في قطاع الطيران.
هناك حاجة أكثر من أي وقت مضى لمزيد من الحلول الشاملة القابلة للتطوير التي ترتبط بقوة مع منظومة وكالات السفر. وتحافظ القطرية على التزامها بهذا المعيار باعتبارها واحدة من شركات الطيران السبّاقة إلى اعتماد قدرات التوزيع الجديدة.