«تاسي» يكسر حاجز الـ10700 بتداول 14 مليار ريال بدعم قطاع التأمين (الرياض)

كسر مؤشر تاسي حاجز الـ10700 في جلسة أمس الأحد، ليغلق الجلسة بانخفاض عند 10688 نقطة، بأداء بلغ 10.03، وبلغت الكمية المتداولة، 436,012، بقيمة متداولة بلغت 14,766 مليار ريال.

وذلك في ضوء تزايد عمليات الشراء الانتقائي للأسهم القيادية وغير القيادية في السوق تزامنًا مع دعم قطاع التأمين وبعض القطاعات الخدمية للسوق عند افتتاح السوق، في نظرة إيجابية للسوق.

وتصدر الارتفاعات أسهم العبداللطيف الذي صعد بنحو 9.99%، تلاه باعظيم بنحو 9.95%، واسترا الصناعية، بـ9.91% والفخارية 9.90%، والمملكة بـ6.64%، أما الأكثر انخفاضاً فهي أسهم: المواساة، سيسكو، المجموعة السعودية، وفرة، جدوى ريت الحرمين.

وكانت أكثر الشركات نشاطا هي أسهم، تبوك الزراعية، دار الأركان، متطورة، العبداللطيف، جاكو، والأكثر نشاطا بالقيمة هي أسهم، تبوك الزراعية، متطورة، العبداللطيف، جاكو، الانماء طوكيوم.

وبحسب الخبراء، فإن تأثير قطاع التأمين، سيظهر في الجلسات المقبلة بشكل واضح، وذلك في ظل حركة السفر الحالية حيث إنها كانت تتداول في نطاق ضيق قبل السماح بالسفر، حيث دعم القطاع ارتفاعات السوق في الأسبوعين الماضيين، والذي من المتوقع أن يستمر في الارتفاع، مما يدعم التحرك الإيجابي للمؤشر العام لـ”تداول”.

وأكد فهد شرف دعم ارتفاعات السوق قطاع التأمين، الذي من المتوقع أن يستمر في الارتفاع في الأيام القادمة، وذلك بحد ذاته يدعم التحرك الإيجابي للمؤشر العام، ومن الناحية الفنية، قال شرف المؤشر العام يواجه نقاطا إيجابية سيتجاوزها السوق وهي عند 10600 نقطة، وتجاوزها سيعزِّز من فرص ارتفاعه بالقرب من 11000 و11500 نقطة.

وقال شرف إن برامج رؤية 2030، المتمثلة بالمجتمع الحيوي، والاقتصاد المزدهر، والوطن الطموح، من شأنها أن ترفع السوق الى مستويات إيجابية في الفترة القادمة، وبين شرف، أن تقدم المملكة في مؤشر فاعلية الحكومة للبنك الدولي بمقدار 8 مراتب على مستوى خلال السنوات الخمس الماضة، أيضا سيواصل في السوق الى ارتفاعات قطاعاته.