بنك الخليج : مبادرة جديدة بنهج أكثر شمولية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

أطلق بنك الخليج مبادرة جديدة للمشاركة بنهج أكثر شمولية للشركات الصغيرة والمتوسطة، عبر التفاعل مع هذه الشريحة من خلال عمل شراكات مع مختلف القطاعات والجهات المتخصصة، وذلك إدراكاً منه لأهمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتماشياً مع توجه بنك الكويت المركزي.

وقال بنك الخليج، في بيان صحافي أمس، إنه أصدر ضوابط التمويل للأفراد والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والكيانات الاقتصادية المتضررة من تداعيات أزمة كورونا في بداية الأزمة في سنة 2020، كذلك مشروع قانون الضمان الذي رأى النور في أبريل 2021 لإنقاذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمن فيهم أصحاب المشروعات الناشئة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا.

وحول هذا القانون، قال مساعد مدير عام الخدمات المصرفية للشركات في البنك مشعل الوزان: «أطلقنا مباشرةً منصة إلكترونية لاستقبال طلبات عملائنا المتضررين جراء الأزمة وعواقبها، إذ قدم (الخليج) الدعم لعملائه من الشركات المتضررة، من خلال ضوابط التمويل بمبلغ يفوق 30 مليون دينار كويتي، كما يتطلع البنك للمساهمة الفعالة بتطبيق قانون إنقاذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي تضمن من خلاله الدولة 80 في المئة من إجمالي المديونية، بعد استيفاء جميع متطلبات التقديم المذكورة بالموقع، وتوفير جميع البيانات التي يطلبها البنك لغرض القيام بالدراسة الائتمانية، إذ يتم بذل العناية الواجبة للتحقق لأن الضمان يُقتطع من الأموال العامة».

وأضاف الوزان أن إدارة الخدمات المصرفية للشركات في البنك تعمل ضمن الخطة الاستراتيجية على تطبيق التحول الرقمي لجميع العمليات والخدمات التي تقدمها الإدارة للشركات الصغيرة والمتوسطة، التي سيتم إطلاقها قريباً، وتهدف من خلال ذلك إلى تقديم منتجات أكثر لدعم العمليات المصرفية والمساهمة في نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتعامل مع (الخليج).

وأوضح أن «(الخليج) يخدم حالياً أكثر من 7000 شركة من خلال قطاع الأعمال وأفرع البنك، ويوفر جميع المعاملات المصرفية للشركات عبر الإنترنت، بما فيها خدمات التحصيل والدفع، وتحويلات رواتب الموظفين، وخدمات نقاط البيع وبوابات الدفع وروابط الدفع، إضافة إلى فتح الحسابات بجميع أنواعها، وإصدار بطاقات السحب الآلي للشركات، إلى جانب تقديم الحلول التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة».

وبهدف تعزيز تجربة العميل، أطلق البنك بوابة إلكترونية خاصة تتواصل من خلالها الشركات الصغيرة والمتوسطة معه للاستفسار عن الخدمات والمعاملات المصرفية التجارية والبدء بطلبات التمويل النقدية وغير النقدية. ويمكن للعملاء الوصول لهذه الصفحة عبر هذا الرابط: https://www.e-gulfbank.com/en/sme