فرص للتعاون مع شركات روسية في تنظيم المونديال ( قطر )

استعرض الشيخ محمّد بن عبدالله آل ثاني، الرئيسُ التنفيذيُّ لـ Ooredoo قطر، أبرز أهداف مشاركة دولة قطر في المنتدى والتحديات التي واجهت Ooredoo وقطاع الاتّصالات جراء جائحة «كوفيد-19»، وآفاق التعاون المُشترك بين Ooredoo، وشركات الاتّصالات في روسيا.

وأكّد في مقابلة متلفزة مع قناة روسيا اليوم حرص قطر وروسيا على توطيد العلاقات الثنائيّة بين البلدَين، مُستشهدًا بحضور عددٍ كبيرٍ من كبار المسؤولين في المنتدى، ما يؤكّد عزمَ البلدَين على تعزيز العلاقات، لا سيما في المجال الاقتصادي.

كما شدّد على أهمية المنتدى لما يمثله من فرصة أمام مُختلف الجهات لتبادل الخبرات وأفضل المُمارسات، وعبّر عن ثقته بأنّ العلاقات بين البلدَين ستشهد المزيد من التطوّر خلال الفترة المقبلة.

وألقى الشّيخ محمد الضوءَ على التحديات التي واجهت Ooredoo وقطاع الاتصالات جراء جائحة «كوفيد-19»، وطريقة التعامل معها. وشدّد على أن أهم تلك التحديات كان الارتفاع الكبير في الطلب على خدمات الاتصالات والسرعات الفائقة.

وشرح الأسباب التي ساهمت في نجاح Ooredoo بالتعامل مع ظروف الجائحة بشكل كبير، وذلك من خلال مواصلة تقديم الخدمات للعملاء كالمعتاد والحفاظ على مكانة الشركة في السوق.

كما تحدّث الشيخ محمد عن التغييرات الجذرية التي أحدثتها الجائحة، لا سيّما تسارع الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي في مُختلف القطاعات.

وتحدّث الشيخ محمد عن دور Ooredoo في استضافة قطر كأس العالم 2022 التي تحظى باهتمام كبير خلال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

ونوّه بفرص مشاركة الخبرات وأفضل المُمارسات مع الشركات الروسية خلال المنتدى، لا سيما أن روسيا تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال إثر استضافة عدد من الفعاليات الرياضية الكُبرى مؤخرًا.

وأكّد الشيخ محمد أيضًا على جاهزية Ooredoo لتوفير جميع متطلبات الاستضافة من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعبّر عن سعادته بفرص التعاون مع شركات الاتّصالات الروسية لضمان نجاح الحدث العالميّ المنتظر عام 2022.

ويتواجد الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي ل Ooredoo، حاليًا في روسيا ضمن وفد دولة قطر المُشارك في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي يختتم أعماله يوم 5 يونيو. وجاءت المقابلة مع قناة روسيا اليوم في اليوم الأوّل من المُنتدى، الذي شهد افتتاح سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، جناحَ دولة قطر.