القطرية توفر للمسافرين 6 آلاف صحيفة رقمية

أبرمت الخطوط الجوية القطرية شراكة مع شركة «برس ريدر» لتتيح للمُسافرين إمكانية الوصول غير المحدود إلى محتوى أكثر من 6 آلاف مجلة وصحيفة رقمية عالمية من خلال تطبيق أوريكس ون الترفيهي، اعتبارًا من شهر مارس الجاري.

وسيتمكن المُسافرون من الوصول إلى العناوين التي يرغبون بها من خلال تنزيل تطبيق أوريكس ون على أجهزتهم الإلكترونية الشخصية، وإدخال الرمز المرجعي للحجز الخاص بهم في خانة «الصحف والمجلات» الموجودة في التطبيق واختيار العناوين الحصرية التي يرغبون في حفظها.

وستكون هذه الخدمة مُتاحة قبل ثلاثة أيام، وبعد سبعة أيام من الرحلات المُجدولة، وسيبقى المُحتوى الذي تمّ تنزيله مُتاحًا ضمن المكتبة الرقمية للمُستخدمين طالما كان التطبيق مُثبّتًا لديهم. وتهدف هذه الخدمة إلى المُساعدة في التقليل من مخلفات الصحف والمجلات، سواء على الأرض أو أثناء الطيران، بنسبة تصل إلى أكثر من ألف طن كل عام. وبالإضافة إلى ذلك، وخلافًا للعروض الرقمية لخطوط الطيران الأخرى؛ فإن المسافرين لن يضطروا إلى تسجيل الخروج من تطبيق أوريكس ون أو تنزيل أي تطبيق إضافي للوصول إلى المحتوى المطلوب.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: لطالما مثّلت تجربة السفر على متن رحلاتنا حجر الأساس للخدمات التي نتطلع إلى تقديمها للمُسافرين. وما زلنا نواصل سعينا الحثيث لتطبيق أعلى معايير السلامة والتميّز في كلّ الخدمات التي نُقدمها، وذلك على الرغم من التحديات العديدة التي يواجهها قطاع الطيران نتيجة لانتشار جائحة «كوفيد -19».

وأضاف سعادته: تتيح شراكتنا مع «برس ريدر» خيارًا ترفيهيًا آمنًا خاليًا من التلامس، بالإضافة إلى تعزيز تجربة مُسافرينا على متن الطائرة، كما تُعزز من التزامنا بالمُحافظة على السلامة البيئية التي تُعدّ محطّ اهتمام الناقلة القطرية.

وقالت السيّدة سلام الشوّا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: يسرنا أن نتمكن من أن نتيح لمُسافري الخطوط الجوية القطرية إمكانية الوصول إلى الآلاف من عناوين المجلات والصحف العالمية ضمن تجربة رقمية واحدة سلسة خالية من التلامس دون الحاجة إلى تسجيل الخروج من تطبيق أوريكس ون الترفيهي.

وأضافت السيدة سلام الشوّا: لقد تمكّنا من خلال هذه الشراكة مع «برس ريدر»، من إيجاد الحلّ الرقمي الأمثل للحدّ من مخلفات الصحف والمجلات، سواء على الأرض أو أثناء الطيران، بنسبة تصل إلى أكثر من ألف طن كل عام.

من جانبه قال السيّد أليكس كروغمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات برس ريدر: نفتخر بأن يتم اختيارنا من قِبل الخطوط الجوية القطرية لنتمكّن من تقديم صحافة عالية الجودة وتوفير تجربة قراءة مُتميزة لمُسافري الناقلة القطرية بطريقة خالية من التلامس بشكل كامل قبل وأثناء وبعد رحلاتهم.

وتعدّ «برس ريدر» من الشركات الرائدة في تزويد المحتوى الرقمي المقروء على متن الطائرة في قطاع الطيران التجاري، وتتيح حاليًا الآلاف من عناوين المجلات والصحف من 120 دولة، وبأكثر من 60 لغة، لتناسب أذواق جميع المُسافرين.

ويقدّم نظام أوريكس ون الترفيهي الحائز جوائز عالمية للمُسافرين أكثر من 4000 خيار ترفيهي، تتنوّع بين أحدث الأفلام، والمسلسلات التلفزيونية، والموسيقى، والألعاب، وغير ذلك الكثير. كما يمكن للمُسافرين أيضًا البقاء على اتصال مع أصدقائهم وعائلاتهم في جميع أنحاء العالم عبر خدمة الإنترنت اللاسلكي وخدمة اتصال جي إس إم. ويمكن تنزيل تطبيق أوريكس ون من متاجر جوجل بلاي للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، وآب ستور للأجهزة التي تعمل بنظام آي أو إس، ما يُتيح الوصول إلى قوائم الترفيه والمحتوى الرقمي على مدار الساعة.

 

جريدة الراية – قطر