القطرية تقود تعافي قطاع الطيران العالمي

أكدت البيانات المُستقلة الجديدة التي أصدرها المُزود العالمي لبيانات السفر، أن الخطوط الجوية القطرية هي أكبر شركة طيران في العالم من حيث عدد المقاعد المُتوفرة لكل كيلو متر (ASK)، مُتيحةً بذلك لمُسافريها إمكانية السفر إلى عدد كبير من الوجهات أكثر من أي شركة طيران أخرى.

وأظهرت البيانات أن شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية التي تتمثل في 130 وجهة عالمية على متن أكثر من 1000 رحلة أسبوعيًّا، قدمت أكثر من 2.6 مليار مقعد متوفر لكل كيلو متر ASK، خلال شهر مارس 2021 لتتيح بذلك إمكانية السفر إلى أكبر عدد من الوجهات العالمية.

ونوّهت بأن الخطوط الجوية القطرية لم تتوقف أبدًا عن تشغيل عملياتها، وعملت جاهدة على نقل المسافرين إلى أوطانهم بأمان، بالرغم من مواجهة قطاع الطيران تحديات غير مسبوقة نتيجة لجائحة «كوفيد – 19»، مشيرة إلى أن الناقلة الوطنية أضافت سبع وجهات إضافية جديدة خلال العام الماضي من ضمنها، سان فرانسيسكو وسياتل في الولايات المتحدة الأمريكية، وأبوجا وأكرا ولواندا في إفريقيا، وبريزبن وسيبو في منطقة آسيا والمُحيط الأطلسي.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: إن الناقلة حافظت على التزامها الثابت تجاه مُسافريها والشركاء التجاريين والشركات طوال فترة انتشار جائحة «كوفيد – 19».

كما قمنا بتسخير كل طاقاتنا كي نكون شركة الطيران التي يمكن للمسافرين الاعتماد عليها، إلى جانب تطبيق أعلى معايير التعقيم والسلامة.

وأعرب عن فخره بالاستجابة التي تلقتها القطرية من المسافرين، التي مكّنتنا من مواصلة توفير أكثر خيارات السفر مرونة لمُسافرينا بوصفنا أكبر شركة طيران في العالم. وتقوم هذه البيانات المستقلّة من المزوّد العالمي لبيانات السفر، بتسليط الضوء مرة أخرى على مهمة الناقلة القطرية المتمثّلة بكونها شركة الطيران التي يمكن للمسافرين والشركاء التجاريين الاعتماد عليها الآن وفي المُستقبل، حيث نُتيح خيارات سفر لا تُضاهى على متن أسطول طائراتنا الحديث والمستدام.

وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة ب «كوفيد-19» على مستوى شركات الطيران» من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة ب «كوفيد-19» على مستوى المطارات». ويؤكّد ذلك للمُسافرين في جميع أنحاء العالم، أن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمُستقل.

وحافظت الخطوط الجوية القطرية على قدرتها على التحليق إلى جميع أنحاء العالم ومواصلة تعافي عملياتها، بفضل استثماراتها الاستراتيجية في الطائرات الحديثة ذات الكفاءة في استخدام الوقود، التي سمحت لها بتقديم القدرة المناسبة على نقل المسافرين والشحن في كل سوق بحسب الحاجة. ويُعدّ أسطول الخطوط الجوية الذي يضم 53 طائرة من طراز إيرباص A350 و37 طائرة من طراز بوينج 787، الخيار الأمثل الذي يتناسب مع ظروف السوق الحالية، ما يُتيح للناقلة القطرية إمكانية إعادة بناء شبكة وجهاتها العالمية بشكل مستدام تجاريًا وبيئيًا.

مرونة في الحجوزات

وسيتمكّن المُسافرون من حجز تذاكر السفر براحة واطمئنان مع الخطوط الجوية القطرية، حيث باتت الناقلة الآن تمنح المسافرين إمكانية تغيير مواعيد حجوزات السفر لعدد غير محدود من المرات للسفر بحلول 31 ديسمبر 2021، بالإضافة إلى استرداد قيمة التذاكر دون أي رسوم إضافية وذلك لجميع التذاكر التي تم إصدارها قبل 30 أبريل 2021.

كما تقدم الناقلة القطرية سياسة حجوزات مرنة رائدة في قطاع الطيران، تتمثل في الميزة الدائمة لاستبدال التذاكر بقسيمة سفر مع 10% قيمة إضافية لجميع العملاء الذين يقومون بحجز تذاكرهم عبر الموقع qatarairways.com.

أفضل شركة طيران

وحازت الخطوط الجوية القطرية جائزة أفضل «شركة طيران في العالم» خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019.

كما حصدت الناقلة الوطنية جائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط» وجائزة «أفضل درجة رجال أعمال» في العالم وجائزة «أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال» عن مقاعد كيو سويت. كما أن مقاعد كيو سويت المُصممة بحسب ترتيب المقاعد 1-2-1، توفّر للمسافرين المساحة الرحبة والخصوصية المُطلقة والراحة التامّة والتباعد الاجتماعي الأفضل على متن درجة رجال الأعمال في الأجواء، وهي متاحة على أكثر من 45 وجهة عالمية بما فيها جوهانسبرج وفرانكفورت ونيويورك وسنغافورة.

وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات. كما حاز مطار حمد الدولي جائزة «أفضل مطار في الشرق الأوسط» للعام السادس على التوالي، وجائزة «ثالث أفضل مطار في العالم» وذلك بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020.

 

جريدة الراية – قطر