مستشفيات الضمان الصحي «ضمان» نحو استكمال المرحلة الأولى من منظومتها

أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي “ضمان” بدء تجهيز مركزين جديدين من مراكزها للرعاية الصحية الأولية في منطقتي الفحيحيل والجهراء تمهيدا لدخولهما إلى الخدمة بنهاية عام 2021.

وبهذا تكتمل المرحلة الأولى لمنظومة شركة ضمان الصحية في مختلف محافظات الكويت، التي تضم خمسة مراكز رعاية صحية أولية ومستشفيين موزعين حسب الكثافة السكانية لشريحتها الأساسية من المقيمين العاملين بالقطاع الخاص وعائلاتهم المستفيدين من التأمين الصحي الإلزامي.

وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة في “ضمان” د. محمد القناعي،”تمثل منظومة شركة ضمان الصحية أهم ركائز التطوير للنظام الصحي في الكويت، مما يضع مشاريع الشركة ضمن المشاريع الاستراتيجية في خطة التنمية الوطنية ورؤية (كويت جديدة 2035)، إذ ستقوم شركة ضمان بتقديم الخدمات الصحية المتكاملة للمستفيدين من المقيمين العاملين في القطاع الخاص وعائلاتهم بشكل إلزامي، مما يتيح الفرصة لتخفيف الأعباء المالية والتشغيلية عن المرافق الحكومية وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأضاف القناعي، أن مراكز شركة ضمان للرعاية الصحية الأولية في حولي والفروانية والضجيج تستقبل حالياً المراجعين بشكل تجاري وتقدم خدمات متكاملة مثل طب العائلة وطب الأسنان وطب الأطفال وخدمات الأشعة والمختبر لجميع أفراد الأسرة بجودة عالية من خلال طواقم طبية ذات كفاءة عالية.

وذكر أنه في الوقت نفسه تجري عمليات بناء وتجهيز مستشفيات ضمان في الأحمدي والجهراء بشكل متسارع ليتم تسليمها بنهاية العام أيضاً، وبالانتهاء من تجهيز مراكزها للرعاية الصحية الأولية الجديدة في منطقتي الفحيحيل بمساحة 5000 متر مربع وفي الجهراء بمساحة 2100 متر مربع، تكون شركة ضمان استكملت منظومتها الصحية للمرحلة الأولى تمهيداً لاستقبال المستفيدين من التأمين الصحي الإلزامي والخدمات الصحية من المقيمين بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة.

وأشاد بالتعاون والتنسيق المستمر مع وزارة الصحة وغيرها من الجهات للشروع في تنفيذ مرحلة انتقال المستفيدين من وزارة الصحة إلى مرافق شركة ضمان الصحية.

 

جريدة الجريدة – الكويت