شركة أجيليتي : «ترايستار» تستعد للطرح الأولي في «دبي»

كشفت شركة أجيليتي للمخازن العمومية، عن نية شركة ترايستار (قيد التأسيس)، والمملوكة لـ«أجيليتي» بنسبة 65.12 في المئة، المضي قُدماً في الطرح العام الأولي بسوق دبي المالي.

وقالت «أجيليتي» إنه من المتوقع أن يمثل حجم الطرح ما يصل إلى 24 في المئة من إجمالي الأسهم العادية المُصدرة في رأسمال «ترايستار» بعد الطرح في حالة تخصيص كل أسهم الطرح، والتي تشمل 199 مليون سهم جديد يتم إصدارها من قبل الشركة، إضافة إلى طرح ثانوي يصل إلى 88.76 مليون سهم حالي من قبل المساهمين الحاليين.

ومن المتوقع أن يتم تخصيص الطرح لأنواع معينة من الأشخاص الاعتباريين والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية الذين هم من المستثمرين المؤهلين كما هم معروفون قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، مع حد أدنى لحجم الطلب يبلغ 500 ألف درهم إماراتي.

وتتوقع «ترايستار» أن تتلقى ما يتراوح بين 120 و160 مليون دولار (36 و48 مليون دينار) من إجمالي المتحصلات الأولية من الطرح.

ورجحت أن يتم الانتهاء من الطرح في أبريل 2021، رهناً بأوضاع السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في الإمارات، بما في ذلك الحصول على الموافقات من هيئة الأوراق المالية والسلع. علاوة على ذلك، من المتوقع أن يتم الإعلان عن مطابقة الطرح لمبادئ الشريعة الإسلامية، رهناً بتأكيد لجنة الرقابة الشرعية.

وبينت أنه تم تعيين اتحاد بنوك لإدارة عملية طرح الأسهم، وسوف يتم تحديد السعر خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم.

ومن المتوقع عند الانتهاء من عملية الطرح العام أن تمتلك «أجيليتي» 50.14 في المئة من أسهم «ترايستار»، بما أنها سوف تُطرح بموجب الطرح العام 14.98 في المئة من ملكيتها الحالية في الشركة، والبالغة نسبتها 65.12 في المئة.

 

جريدة الجريدة – الكويت