أعلن وزير الاستثمار، خالد الفالح توقيع اتفاقية بين شركة هواوي وإحدى الشركات السعودية لافتتاح أكبر متجر رئيس لهواوي خارج الصين في مدينة الرياض.

وقال الفالح في تغريدة عبر حسابه “تويتر”: إن هذه خطوة مهمة في رحلة هواوي الاستثمارية في المملكة، مشيراً إلى أن الاتفاق هو ثمرة من ثمار التعاون المستمر بين وزارة الاستثمار ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الرامي إلى جذب وتمكين ودعم الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وسبق أن وقعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قبل أسابيع ثلاث مذكرات تفاهم في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات مع كبار مزودي تقنيات الاتصالات العالميين، وهم: أريكسون، ونوكيا، وهواوي؛ بهدف دعم وتعزيز خطط الهيئة ومستهدفاتها في تمكين تحول المملكة الرقمي، وتوطين التقنيات وفق أحدث الممارسات العالمية.

وأوضحت الهيئة أن مذكرات التفاهم شملت مجالات التعاون في المنظمات العالمية لمعايير الاتصالات، وعقد البرامج التدريبية التخصصية لمنسوبي الهيئة، إلى جانب المشاركة في ورش عمل دولية، وتنظيم ندوات وبرامج تعليمية وتدريبية متخصصة في التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وغيرها.

جريدة الرياض