إلنترا 2021 تفوز بجائزة جديدة في أمريكا الشمالية

وتواصل هيونداي إلنترا نجاحاتها في أمريكا الشمالية خاصة وأن هذه الجائزة تعتبر الثانية لها بعدما فازت بها للمرة الأولى في عام 2012.

وعلق خوزيه مونيوز رئيس هيونداي أمريكا على فوز إلنترا 2021 بهذه الجائزة قائلا: “شكراً للجنة التحكيم، يشرفني قبول هذه الجائزة نيابةً عن الشركة وعمالنا في مصانع ألاباما وأولسان وجميع وكلائنا”.

وأضاف ” دائما ما نعتبر إلنترا رمز تصميمنا الديناميكي وتقنياتنا المتطورة وصرفية وقودنا الممتازة، وسيحظى عملاء إلنترا بتجرية ثمار جهودنا وتفانينا في صنع هذه السيارة الرائدة”.

وحصلت إلنترا على هذه الجائزة من خلال لجنة حكام اختبرت أكثر من 40 سيارة قبل اختيار اسم السيارة الفائزة.

وقيمت لجنة الحكام مجموعة متنوعة من العوامل مثل الريادة والابتكار والسلامة والتصميم وكذلك رضا السائقين مع تنافسية السعر.

وتنوعت لجنة الحكام ما بين خبراء في عالم السيارات وكذلك صحفيين بالمجال من الولايات المتحدة وكندا.

وكانت لجنة الجوائز في أمريكا الشمالية قد تأسست عام 1994 وتعتبر أعرق جائزة سيارات مستقلة بعيداً عن المجلات والمواقع والقنوات.

مجموعة هيونداي تحصد 9 جوائز لـ3 علامات تجارية

استطاعت مجموعة هيونداي التي تضم علامات هيونداي وكيا وجينيسيس حصد 9 جوائز للتصميم في مسابقة “جود ديزاين” السنوية.

وتمكنت علامة هيونداي أن تفوز بـ 4 جوائز في التصميم لطرازات “بروفيت” و”45″ الاختبارية وكذلك إلنترا الجديدة، مع جائزة لتصميم البنية التحتية الكهربائية الجديدة للعلامة.

فيما تمكنت علامة جينيسيس من حصد 3 جوائز لتصميم سيارات G80 وGV80 وكذلك لتصميم نظام المعلومات الترفيهية الذي تميز بفخامته وسهولة استخدامه.

بينما فازت علامة كيا بجائزتين للتصميم الاول لسيارة K5 والثانية لطراز سورينتو لتواصل تحقيق النجاحات وحصد الجوائز والتي حققته في سنوات سابقة.

مفاوضات مع هيونداي لبناء سيارة آبل الجديدة

ظهرت تقارير تتحدث عن إمكانية تعاون شركة آبل في تطوير سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة مع مجموعة هيونداي الكورية الجنوبية العملاقة في مجال صناعة السيارات.

وذكرت التقارير أن آبل ستحصل على قطع الغيار الخاصة لإنتاج سيارتها من موردين في تايوان وربما تكشف عن نسخة اختبارية للسيارة في وقت لاحق من العالم الجاري.

مفاوضات قائمة بين آبل وهيونداي

وأصبحت فرص التعاون مع آبل وهيونداي أكبر من خلال إنتاج السيارة الكهربائية ذاتية القيادة الجديدة خاصة وأن التقارير الصادرة من كوريا الجنوبية تتحدث عن مفاوضات جارية حول المشروع المشترك بينهما.

فيما ذكر المتحدث الرسمي باسمي هيونداي أن الشركة دخلت بالفعل في مفاوضات مع آبل حول شراكة محتملة بينهما لتطوير السيارات الكهربائية وهو ما رفع أسهم الشركة بشكل فوري بنسبة 19% في البورصة العالمية.

التعاون قد يمتد لأكثر من تصنيع السيارة

وتشير التقارير الكورية الجنوبية أنه ربما لا يقتصر الأمر على تطوير سيارة آبل فقط بل قد يمتد إلى تطوير البطاريات الكهربائية.

ولم تؤكد آبل ما إذا كان التعاون مع هيونداي سيتواصل ويمتد إلى البطاريات الكهربائية وغيرها حتى الآن.

رقم قياسي جديد لمبيعات هيونداي وكيا للطرازات صديقة للبيئة

كشفت تقارير صحفية متخصصة في أخبار عالم السيارات أن شركتي هيونداي وكيا من كوريا استطاعوا تحقيق رقم قياسي جديد على صعيد المبيعات الخارجية للطرازات صديقة البيئة.

حيث استطاع الثنائي تخطي حاجز بيع 300 ألف سيارة خلال العام الجاري 2020 فقط، خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري.

وأعلنت الشركة الكورية العريقة لصناعة السيارات هيونداي عن بيع حوالي 306,266 سيارة صديقة للبيئة في الأسواق الخارجية، يزيادة هائلة تصل إلى 26.8% خلال نفس الفترة من العام السابق 2019.

وتنوعت مبيعات الشركة بين الطرازات الكهربائية والهجينة، حيث استطاعت الشركة بيع هناك 137,286 سيارة كهربائية و118,816 سيارة هجينة و49,299 سيارة كهربائية هجينة قابلة للتوصيل بمصدر كهرباء.

كونا ونيرو في صدارة المبيعات

كشفت التقارير أن المبيعات الخارجية لسيارة هيونداي كونا الكهربائية صديقة البيئة وصلت إلى 70,018 سيارة خلال الأشهر الـ11 الأولى بزيادة وصلت إلى نسبة 129.7% عن نفس الفترة من العام السابق 2019.

وفي نفس السياق، وصلت المبيعات الخارجية لسيارة كيا نيرو الكهربائية 44,146 وحدة خلال الأشهر الـ11 الأولى بارتفاع قدره 195.6%.

كيا نيرو تحصد أهم جوائز التصميم العالمية

تأكيدًا على أحقية النجاح على صعيد المبيعات، حاز طراز كيا نيرو هايبرد الجديدة كلياً على تقدير عالمي رفيع المستوى، حيث أعلنت لجنة التحكيم في جوائز التصميم العالمية iF Design Awards عن فوز كيا نيرو الجديدة بجائزة أحسن تصميم للسيارات في العام 2017.

وسبق لشركة كيا موتورز العالمية أن حصدت جوائز التصميم العالمية بشكل متواصل منذ ثمان سنوات وحتى الآن، محققة “دزينة” أي اثنا عشرة جائزة من جوائز IF العالمية خلال تلك الفترة الوجيزة.

تتميز كيا نيرو من الناحية التصميمية بجمعها جمال الشكل العصري وقوة شخصية سيارات الدفع الرباعي والتي تعكس القدرة والعملية، وهي تختلف بذلك وتتميز عن كل السيارات الهجينة الأخرى المتوفرة في السوق.

ومن الجدير بالذكر أن جوائز التصميم العالمية iF  تأسست في ألمانيا في العام 1953 خلال معرض هانوفر الدولي، وقد أصبحت عبر أكثر من خمس عقود من الزمن المعيار العالمي لتكريم الابداعات التصميمية في مجال التصميم الصناعي.

وتشمل الجوائز التي يتم الإعلان عنها سنويا سبع فئات ومنها المنتجات والتغليف والاتصال والخدمة والتصميم المعماري والتصميم الداخلي والنماذج الاحترافية، وقد تقدم لجوائز هذه السنة أكثر من 5500 منتج من 59 بلد، وتتكون لجنة التحكيم الخاصة بهذه الجوائز من 58 خبيرا دوليا في مجال التصميم.