خبير اقتصادي : تطعيمات كورونا ستعزز تعافي وانتعاش الاقتصاد عالميًا

 

الاحساء: زهير بن جمعة الغزال

أعتبر المحلل والخبير الاقتصادي الدكتور عبدالله بن سعد الأحمري ، أن بدء حركة تطعيم كورونا في دول العالم سيعزز تعافي الاقتصاد على المستوى العالمي مما يسهم في إنعاش مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية التي تمس البشر ، مبينًا أن وجود عدد من تطعيمات كورونا انتجتها مختلف دول العالم ستعمل على سرعة تطويق ومحاصرة فيروس كورونا والحد من الإصابات .
وتوقع الدكتور الأحمري ، أن عمليات الانتعاش في البلدان ذات الاقتصادات المتقدمة ستكون بشكل أسرع ، فيما يكون الوضع تدريجياً في عدد من الدول ذات الاقتصادات النامية، وخاصة بسبب انخفاض تدفق السياح إليها.
ولفت إلى أن قطاع الطيران والسياحة سيشهدان خلال هذا العام ٢٠٢١ تقدمًا عالميا ، إذ تأثر هذان القطاعان بنسبة 80% بسبب وباء كورونا ، ولكن مع تعافي الاقتصاد وبدء حركة الطيران بشكل أوسع فأنه من المتوقع أن يشهد القطاع السياحي تقدمًا خلال الفترة المقبلة ، مع توقعات
نمو قطاعات أخرى مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاعات السلع الغذائية والسلع الأساسية والخدمات الطبية أكثر من الفترات السابقة.
وخلص الدكتور الأحمري إلى القول ”
لا يفوتني أن أنوه بنجاح قمة العشرين الاقتصادية التي تضمنت مبادرات في غاية الأهمية، لدعم وإصلاح الاقتصاد العالمي. إذ أكدت المملكة العربية السعودية، في اختتام القمة، على نجاح المجموعة في تقديم رسالة تبعث بالاطمئنان لجميع شعوب العالم، من خلال بيان القادة الختامي للقمة، الذي حوى 38 نقطة”.