لبنان يدخل مرحلة الإقفال الرابع… آخر مستجدّات كورونا في المناطق اللبنانية

دخل لبنان اليوم مرحلة الإقفال الرابع حيث سجل بالأمس 4166 إصابة، إضافة إلى 21 حالة وفاة.
القطاع الطبي بات منهكاً جدّاً، كما باتت أغلب المستشفيات في مرحلة استيعابها القسوى، ولجأ المواطنون إلى التهافت على المكملات والفيتامينات للوقاية من هذا الفيروس، في ظلّ استهتار صادم من قبل البعض.
وفي ما يلي آخر مستجدّات الفيروس في المناطق اللبنانية: 
 
7 إصابات جديدة في شكا
أعلنت خلية الأزمة في بلدة شكا، في بيان، تسجيل 7 إصابات جديدة اليوم بفيروس كورونا.

4 إصابات جديدة في حلبا
أعلنت خلية الازمة في حلبا في بيان، تسجيل 4 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في المدينة إلى 54 حالة قيد المتابعة، وحالة وفاة.

7 إصابات جديدة في كفرحزير
أعلنت بلدية كفرحزير في بيان، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وطلبت من جميع المخالطين التزام الحجر وإجراء الفحوص اللازمة وإبلاغ رئيس البلدية.
فحوص PCR في داربعشتار
نظم نادي “الفكر الثقافي الرياضي الاجتماعي” في داربعشتار، حملة فحوص pcr في البلدة، بتمويل منه وبالتعاون مع مختبر مستشفى طرابلس الحكومي. وقد تم أخد 89 عينة لمخالطي مصابين وأشخاص يعانون أعراضاً.وشكر النادي للأهالي “الالتزام خلال حملة الفحوص الأولى”، مؤكداً أنه “سيستلم النتائج خلال مهلة 24 إلى 48 ساعة”.

وسيقوم النادي بجولة ثانية من الفحوص، يعلن عنها لاحقاً بعد ظهور النتائج.

إصابات جديدة في بلدات عكارية والبلديات حذرت من عدم التشدد بالإجراءات
أعلنت بلدية عيدمون – شيخلار تسجيل حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا لأحد أبناء البلدة، وبذلك يكون عدد الحالات الإيجابية 4 حالات، متمنية على المخالطين التزام الحجر لتقويم وضعهم الصحي.وأعلنت بلدية منيارة واللجنة الصحية في البلدة تسجيل 7 إصابات جديدة ملتزمة الحجر وقيد المتابعة، وطالبت مخالطيهم من يعانون أعراضا التواصل مع اللجنة الصحية، مشددة على ضرورة التزام الإجراءات الوقائية.

بدورها، دعت خلية الأزمة في القبيات أبناء البلدة إلى تطبيق قرار مجلس الوزراء المتعلق بضرورة الإغلاق الكامل، مع ما يتضمنه من بنود واستثناءات ولا سيما في هذه المرحلة العصيبة ومع ما يفرضه القرار وملحقاته من عواقب قانوية للمخالفين.

وأعلنت تسجيل 11 حالة إيجابية جديدة، 10 لمقيمين في القبيات وحالة لمقيم خارج البلدة لم يخالطه أحد من أبناء البلدة.

أما في بقرزلا فقد أعلنت خلية الأزمة تسجيل حالة إيجابية جديدة.

كذلك، اعلن فريق الترصد الوبائي في خلية الأزمة في البيرة تسجيل 6 اصابات جديدة، وعليه أصبح العدد الإجمالي 27 مصاباً، منهم من هو في العناية المشددة ومنهم من يخضع لعلاج بمتابعة الفريق الطبي في خلية الأزمة، و46 حالة شفاء.

مداخل مستشفى البترون في أول أيام الإقفال العام
تشهد مداخل مستشفى البترون في أول أيام الإقفال العام حركة إقبال كثيفة لأبناء البترون َوقرى القضاء من أجل إجراء فحص الـPCR منذ الساعة السادسة صباحاً وذلك بعد ازدياد عدد المصابين في قضاء البترون بشكل ملفت. تجدر الإشارة إلى أن المواطنين يتخذون الإجراءات الاحترازية لجهة المسافات الآمنة.
جريدة النهار