شركة الخطوط الجوية الكويتية تترأس لجنة شركات الطيران (AOC)

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، انتخاب مساعد مدير دائرة الخدمات الأرضية لمطار الكويت الدولي في «الكويتية» مزيد المطيري رئيساً للجنة شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي (AOC)، خلال اجتماع أعضاء اللجنة عبر الاتصال المرئي في دورتها الانتخابية العادية لعام 2021.

وانتخب أعضاء اللجنة المطيري (ممثلاً عن الخطوط الجوية الكويتية) رئيساً لمدة عام واحد للجنة، كما تم انتخاب داني ابي أولي نائباً أول لرئيس اللجنة (ممثلاً عن شركة طيران الاتحاد)، ومحمد الحريري نائباً ثانيا لرئيس اللجنة (ممثلاً عن الخطوط السعودية).

وفي هذا الصدد، قال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الخطوط الجوية الكويتية، فايز العنزي: «يسرنا أن نعلن انتخاب مزيد المطيري رئيساً للجنة شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي (AOC)، ممثلاً عن (الكويتية) في اللجنة، حيث انتخب من قبل في هذا المنصب، وكان له بصمة واضحة في تمثيله للشركة، وإيصال نصائح ورؤية مجلس إدارة (الكويتية)، الذي دائماً ما يدعم أعمال اللجنة منذ عقد أول اجتماع لها في عام 2001».

وأضاف: «تسعى لجنة شركات الطيران AOC للوصول إلى الأهداف المنشودة التي تعود بالمصلحة العامة على جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، وتحقق النتائج الإيجابية التي ترضي جميع الأطراف في خدمة المسافرين عبر مطار الكويت الدولي، وتوفير وتقديم جميع سبل الراحة لهم منذ دخولهم بوابة المطار، مروراً بإنهاء إجراءات السفر المتبعة، ووصولاً إلى الصعود على متن الطائرات، من خلال التنسيق المستمر بين شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي والإدارة العامة للطيران المدني».

وتابع العنزي: «الزميل مزيد المطيري من الكوادر الوطنية التي تتميز بالكفاءة المهنية المشهود لها، ولديه خبرة واسعة في قطاع الخدمات الأرضية، وفي مطار الكويت الدولي تحديداً، مؤكداً اهتمام مجلس الإدارة برئاسة الكابتن علي الدخان في كل ما من شأنه تطوير الخدمات المقدمة لعملائنا، واستمرار التنسيق المستمر مع الإدارة العامة للطيران المدني لما فيه مصلحة حركة الطيران في الكويت».

واختتم العنزي تصريحه: «نتوجه بالشكر والتقدير للإدارة العامة للطيران المدني، ووزارة الداخلية، والإدارة العامة للجمارك، والشركات الزميلة العاملة في مطار الكويت الدولي، لجهودهم الملموسة في تذليل العقبات أمام المسافرين، وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للركاب»، متمنياً «للجميع التوفيق والسداد فيما هو قادم، وأن يحفظ بلادنا الكويت من كل مكروه».

جدير بالذكر، أن لجنة شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي (AOC) تعقد اجتماعات دورية مع «الطيران المدني» و«الداخلية» و«الجمارك» مختصة بمناقشة أمور التشغيل وتسهيل الإجراءات للمسافرين، وطرح الحلول المناسبة لهم، والتي تضم في عضويتها 27 شركة.

جريدة الجريدة