مصرف قطر الإسلامي: 500 طالب استفادوا من برنامج كيف تدير الأموال

أعلن مصرف قطر الإسلامي المصرف، أكبر مصرف في القطاع الخاص في قطر، عن ختام برنامج الثقافة المالية “كيف تدير الأموال؟” خلال الفصل الدراسي الأول من السنة الأكاديمية 2021/2020، واستفاد من البرنامج الذي أطلقه المصرف بالشراكة مع مؤسسة “إنجاز قطر”، خلال الفصل الدراسي الأول من هذا العام 515 طالباً وطالبة من أكثر من 70 مدرسة وجامعة قطرية. وأقيمت جلسات البرنامج خلال الفصل الدراسي الأول عن بعد، كما حققت نسب حضور قياسية مقارنة بالنسخ السابقة من البرنامج. هذا وقد تجاوز مجموع المستفيدين من البرنامج 1300 طالب وطالبة منذ إطلاقه في 2018، ولأول مرة منذ إطلاقه سنة 2018، تم تنظيم جلسات البرنامج حصرياً عبر منصة رقمية، وباعتماد أساليب تعليم جديدة، ما وفر مرونة أكثر وسهولة في المشاركة لجميع الطلاب والطالبات، وأقيمت جلسات البرنامج الثلاثة بإشراف وتنفيذ متطوعين من المصرف، هم السيد لؤي قدومي، والسيد هاني علي، والسيد أحمد عز الدين، خلال الفصل الأول من العام الدراسي. وتم من خلال هذه الجلسات تعريف طلاب وطالبات المدارس الثانوية والسنة الأولى من التعليم الجامعي على أفضل الطرق لجني الأموال، وإدارة الميزانية، وتخطيط الإنفاق، والادخار والاستثمار، فضلاً عن معايير الأمن المصرفي وحماية الأموال الشخصية.

وتعليقاً على الاختتام الناجح لبرنامج “كيف تدير الأموال؟” خلال الفصل الأول من السنة الأكاديمية، قالت السيدة مشاعل عبدالعزيز الدرهم، مساعد المدير العام لقطاعي الاتصال وضمان الجودة في المصرف: “نحن سعداء جداً بالإقبال القياسي على برنامجنا المبتكر للإدارة المالية. إن المشاركة القياسية التي حققها برنامج “كيف تدير الأموال؟” خلال الفصل الدراسي الأخير تعكس نجاحنا في استقطاب الطلاب والطالبات الراغبين في تعلم المزيد عن كيفية إدارة أموالهم، وكيفية اتباع أفضل الممارسات المتعلقة بالادخار والاستثمار في المستقبل. بالشراكة مع مؤسسة “إنجاز قطر”، نتطلع للترحيب بالدفعة الجديدة من الطلاب والطالبات الملتحقين بالبرنامج بداية من شهرفبراير 2021، وإلى الاستمرار في تعليم قادة المستقبل وتمكين شباب وشابات قطر من الأدوات اللازمة لاتخاذ القرارات الصائبة خلال حياتهم اليومية.”

من جانبها قالت الأستاذة كاريمان محمود، مديرة البرامج في مؤسسة “إنجاز قطر”: “نفتخر في مؤسسة إنجاز قطر بالنجاح الكبير الذي حققه برنامج “كيف تدير الأموال؟” الذي نقيمه بالشراكة مع المصرف. إن برنامج “كيف تدير الأموال؟” هو أحد أكثر برامجنا نجاحاً خلال الفصل الدراسي الماضي، ونجحنا من خلاله في توفير معلومات مفيدة لأكثر من 500 طالب وطالبة. أود أن أتقدم بالشكر مجدداً لمتطوعي المصرف على عملهم المثمر مع فريق إنجاز قطر لإنجاح هذه النسخة من البرنامج، ونتطلع للترحيب بالدفعة الجديدة من الطلاب والطالبات في البرنامج خلال الفصل الدراسي المقبل.”

جريدة الشرق – قطر