لجنة مكافحة التبغ بـ«الشرقية» تواصل ملاحقتها لمخالفي التبغ

الاحساء: زهير بن جمعه الغزال

نفذت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بمنافذ البيع بصحة المنطقة الشرقية الاحد ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٠ جولة ميدانيه في محال جوالات بأحد اسوق مدينة الخبر وتم اتلاف كمية من الشيشة الإلكترونية والنكهات المخالفة لبيعها او توزيعها بجولات تفتيشيه لبعض منافذ بيع التبغ واتلاف البضاعة المخالفة

وأوضحت لجنة مكافحة تبغ صحة الشرقية أن فريق أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بالشرقية رصد أثناء جولتهم مخالفات وقاموا بضبط المواد المخالفة حيث بلغت 800 علبه وأتلفتها فوراً حسب النظام وحررت مخالفات 5000 ريال لكل محل مخالف .

وأشارت إلى أن فريق أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ سوف يستمر بجولاته الدورية على محال بيع الجراك والمعسل والبقالات لضبط مخالفات النظام وسيقوم بتطبيق لائحته التنفيذية مباشرة من خلال التطبيق الإلكتروني «مكافحة التبغ» دون تساهل.

وأكدت على أن اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ تهدف إلى حماية أفراد المجتمع من وباء التبغ، خصوصاً صغار السن، للإسهام في تكوين مجتمع صحي سليم.

وأضاف إن اللجنة وجه بتشكيلها أمير المنطقة الشرقية وتضم بعضويتها كلا من ممثل وزارة الصحة (مدير مكافحة التدخين) بصحة الشرقية، ممثل فرع وزارة التجارة والاستثمار بالمنطقة الشرقية، ممثل فرع وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمنطقة الشرقية، ممثل الأمن (شرطة المنطقة الشرقية).