البيئة” توقع اتفاقية تعاون مع “يسّر” للارتباط بمركز “آمر”

الاحساء: زهير بن جمعه الغزال

وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اتفاقية تعاون مشترك، مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسّر”؛ وذلك للارتباط بمركز تفاعل المواطنين “آمر”، لدعم عدد من خدمات الوزارة التي تقدمها للمستفيدين.

وأكدت الوزارة أن الهدف من هذه الاتفاقية رفع جودة الخدمات المقدمة التي تواكب احتياجات المستفيدين من خدمات الوزارة، وتتماشى مع متطلباتهم، وتوفير قناة تواصل موحدة مع الجمهور.

وأوضحت أن قائمة الخدمات التي تضمنتها الاتفاقية؛ خدمة طلب إصدار رخصة حفر بئر، وخدمة طلب إصدار رخصة حفر بئر للمقاولين، وخدمة طلب تصدير أسمدة ومخصبات زراعية، بالإضافة إلى خدمة طلب إذن استيراد طيور حية.

من جانبه، بيَّن برنامج “يسّر” أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعي البرنامج لتطبيق ما دعت إليه رؤية المملكة 2030 عبر توسيع نطاق الخدمات الإلكترونية المقدّمة للمستفيدين، ورفع مستوى رضا المستفيدين. مؤكداً أن مركز “آمر” يعمل على تيسير وتسهيل عمليات تقديم الدعم والبحث والتواصل الإلكتروني، وتقليل الأعباء عن القطاعات الرئيسة المقدمة للخدمات، بالإضافة إلى رفع مستوى الاستجابة السريعة للقطاع الحكومي في تقديم المساعدة في الوقت المناسب.

يذكر أن مركز “آمر” يعمل على دعم الجهات الحكومية وتمكينها من خدمة المستفيدين بمستوى عالٍ من الجودة، حيث يبلغ عدد الخدمات التي يدعمها أكثر من 300 خدمة تقدمها أكثر من 40 جهة حكومية مرتبطة بالمركز، وذلك عبر ثلاثة مقرات في كل من الرياض وجدة والدمام، يعمل فيها قرابة 350 مأموراً يشكل العنصر النسائي منهم 70%.