الغانم-تكشف-عن-كاديلاك-إسكاليدأيقونة-2021

أُزيح الستار في الكويت عن «كاديلاك إسكاليد» 2021 التي يرتقبها العملاء بشوق كبير، بعد خضوعها لعملية إعادة تصميم شاملة وتضمينها تقنيات ريادية حديثة، من شأنها أن تُضفي بُعداً جديداً إلى هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الأيقونية الفاخرة، ومنح تجربة قيادة راقية ليس لها مثيل.

وكشفت «كاديلاك الغانم» عن «إسكاليد» الجديدة كلّياً في صالة العرض الموجودة في الشويخ، بحيث ابتكرت منطقة خاصّة فريدة تم فيها عرض المركبة الأيقونية أمام زوّار الصالة.

وحظي الضيوف بفرصة التعرّف عن كثب وبشكل مسبَق على الإضافة المتميّزة الأحدث إلى عائلة «كاديلاك»، بحيث جرى استقبال كل ضيف من قِبَل مسؤول مبيعات خاص وفقاً لموعد حجز مسبق، وتمت مرافقته بجولة تعريفية حصرية على المركبة الجديدة قبل حصوله على فرصة لاختيار «إسكاليد» 2021 الخاصة به من اختيارات داخلية وخارجية.

وتقدّم هذه المركبة الـ «SUV» الفاخرة كبيرة الحجم التي يرتقبها العملاء بشوق كبير العديد من التقنيات والخصائص الأولى من نوعها في قطاع السيارات، التي تعزّز ريادة «كاديلاك» ضمن هذه الفئة.

وترتقي «إسكاليد» إلى مستويات أعلى من الصدارة بفئتها، وتتضمّن باقة حصرية من المزايا التقنية المتقدّمة التي تظهر للمرّة الأولى في السوق، بما فيها شاشة «OLED 4K» مائلة وأول نظام صوتي «AKG» مخصَّص للسيارات في هذا القطاع.

وقالت مدير أول العلامة التجارية في الشركة، تانيا مرعي «يسعدنا إطلاق (كاديلاك إسكاليد) الأيقونية للعام 2021 في أسواقنا وتوفيرها لعملائنا المتميّزين».

وأضافت أن «إسكاليد» 2021 التي أصبحت الآن في جيلها الخامس، تأتي تتويجاً لما يزيد على عقدين من الابتكار والريادة ضمن هذه الفئة، لافتة إلى أنه وعبر تصميم جديد أخّاذ، وخصائص راقية وتقنيات هادفة رائدة بقطاع السيارات، ستكون كل رحلة في المركبة الجديدة مناسَبة خاصّة بالفعل.

وذكرت أن هذا الطراز يوفر باقة من خيارات التخصيص المتنوّعة، ما يمنح العملاء في الكويت فرصة جعل مركبة «إسكاليد» فريدة حقاً كما هم بالذات، منوهة بأنها ترسي فعلياً المعايير ضمن فئة مركبات الـ «SUV» الفاخرة.

التألُّق والحضور الديناميكي

تحافظ «إسكاليد» على عنصر الإنارة العمودية الحصرية من «كاديلاك»، ولكن الترجمة الجديدة تُضفي ضوءً أمامياً أفقياً ناعماً لتعزيز الوقفة العريضة الواثقة للمركبة.

أما الميّزة الحصرية للأضواء الخلفية العمودية الطويلة فتبقى ظاهرة، ولكنها تُضفي طبقات ولمسات عميقة ثلاثية الأبعاد مع تصميم دقيق التفاصيل، في حين تأتي العجلات الكبيرة حجم 22 إنشاً كتجهيز قياسي لتعزِّز المظهر الجريء للمركبة.

وتمتدّ اللمسات التفصيلية الإضافية لتشمل عناصر التجهيزات الفريدة وبنية الشبك الأمامي، إذ ستوفر «إسكاليد» للمرّة الأولى الفئة الرياضية من «كاديلاك»، والمتميّزة بشبك أسود متداخل وتجهيزات سوداء في أرجاء الهيكل الخارجي.

تصميم أخّاذ

تأثّر التصميم الداخلي الجديد لمركبة «إسكاليد» بطراز «إسكالا» النموذجي من «كاديلاك»، وهو يُرسي معايير جديدة عبر أول خامة «Gideon Whisper Beige» على الإطلاق.

وترتكز هذه المقصورة الاختيارية المتمحورة حول الأداء القوي والأناقة العالية، على نسيج تمت حياكته بشكل خاص بحيث يُضفي بُعداً جديداً من الأناقة مع بيئة حصرية إلى مقصورة «إسكاليد».

وتشكّل شاشة «OLED» المائلة الأولى من نوعها على الإطلاق، ضمن قطاع السيارات النقطة المحورية في المقصورة الداخلية، وقد مكّنت المصمّمين من تعزيز تكامل وتخصيص مجمل البيئة الداخلية، عوضاً عن الاكتفاء بإدخال شاشة مستطيلة قياسية ضمن لوحة عدّادات تقليدية، ما يؤدي إلى ظهور مقصورة متكاملة حديثة بالكامل تُناغِم بسلاسة بين التقنيات المتطوّرة والتفاصيل المشغولة يدوياً بحِرَفية عالية.

وتُعتبَر «إسكاليد» 2021 أكبر «إسكاليد» على الإطلاق، وهي توفر المزيد من المساحة للركّاب وأمتعتهم، وقد ساهمت الهندسة الجديدة وتقنيات الشاسيه الحديثة بتوسعة المساحة الداخلية بشكل بارز، ما أوجَد حيّزاً أكبر بنسبة 40 في المئة للأرجل عند صف المقاعد الثالث مع زيادة نسبتها 68 في المئة بالمساحة التحميلية القصوى للأمتعة خلف صف المقاعد الثالث في الطراز ذي الطول القياسي.

خصائص رائدة

تأتي «إسكاليد» 2021 غنية بالخصائص التي تظهر للمرّة الأولى في قطاع السيارات لتمنح تجربة قيادة لا تُنسى، إذ تساهم الخصائص القياسية والاختيارية بتحسين رؤية السائق، بينما يتميّز تصميمها الحصري بالتطوّر وتعزيزه للمزايا أكثر.

وتوفر شاشة «OLED» المائلة الأولى من نوعها في قطاع السيارات والبالغ قياسها إجمالياً 38 إنشاً، ضعف كثافة البيكسل المتواجدة في تلفاز «4K».

وتقدّم هذه التقنية صوراً واضحة جداً مع دقّة سواد عالية وأوسع نطاق لوني بالمقارنة مع أي شاشة للسيارات يجري إنتاجها اليوم.

ويشتمل النظام على 3 شاشات، الأولى لوحة تحكّم باللمس قياسها 7.2 إنش لمركز معلومات السائق على الجهة اليسرى، والثانية شاشة بقياس 14.2 إنش لمجموعة العدّادات خلف عجلة القيادة، والثالثة شاشة بقياس 16.9 إنش لنظام المعلومات والترفيه إلى الجهة اليمنى من السائق.

وتتميّز شاشة «OLED 4k» بكونها رقيقة للغاية كالورقة، ويساهم تصميمها المنحني والمائل بتعزيز رؤية المعلومات المعروضة للحد الأقصى.

وتتاح اختيارياً خاصّية الملاحة بالواقع المعزَّز (AR) الجديدة كلّياً، وهي تستخدم مشاهد الرؤية المباشرة للطريق وتتضمّن مؤشّرات توجيهية وغيرها من المزايا لتعزيز توجيهات القيادة، كما تقترن مع ميّزة الرؤية المحيطية (Surround Vision)، التي تُعتبَر ميزة قياسية تستخدم 4 كاميرات خارجية لتوفير رؤية عُلوية شاملة للمنطقة حول المركبة بدقّة 2 ميغابيكسل، ما يجعل عملية الركن سهلة للغاية.

علاوة على هذا، تتوفر اختيارياً حزمة قطر متكاملة (Trailering Integration Package)، تقدّم حتى 9 مشاهد للرؤية عبر الكاميرا (بما في ذلك الخطوط التوجيهية للكاميرا الخلفية)، لدعم عملية الوصل السهل للمقطورة.

نظام ترفيهي جديد

يشتمل النظام الترفيهي الجديد للمقاعد الخلفية على شاشات عرض مزدوجة قياس 12.6 إنش، مع ميّزة الملاحة وقدرات البث عبر الإنترنت، ما يتيح الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية وسماع الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو المفضَّلة، باستخدام منافذ «HDMI» و«USB».

وبالنسبة لمحبّي الموسيقى، توفر لهم «إسكاليد» 2021 أول تقنية صوتية نوع «AKG» ضمن قطاع السيارات، وعلى رأسها نظام صوت استوديو مع 36 مكبّراً للصوت، إضافة لميّزة تعزيز المحادثة التي تستخدم ميكروفونات ومكبّرات «AKG» للتواصل بين الركّاب الأماميين والخلفيين.

السلامة… أولوية

ليس مفاجئاً أبداً أن تكون «إسكاليد» 2021 غنية بباقة من خصائص السلامة النشطة القياسية والاختيارية لضمان التنقّل الآمن لجميع الركّاب، بما يشمل ميّزة المساعدة الأمامية والخلفية في الركن، والفرملة الأمامية الأوتوماتيكية الطارئة، ونظام التحذير والفرملة الأمامية لمنع الاصطدام بالمشاة، ونظام التحذير الخلفي من وجود المشاة، ومقعد التنبيه للسلامة، والتنبيه من التصادم الأمامي.

ويأتي ذلك إلى جانب المساعدة التفاعلية بالركن، وشاشة عرض ملوّنة منعكسة على الزجاج الأمامي، ونظام المحافظة على المسار ونظام التنبيه عند الانحراف عن المسار، ونظام التنبيه عند تغيير المسار مع نظام التنبيه للمنطقة الجانبية العمياء، وغيرها من الأنظمة.

راحة بال تامّة

بهدف ضمان استمتاع العملاء بتجربة ملكية خالية من أي إزعاج، تأتي «إسكاليد» 2021 مع ضمان قياسي لأربع سنوات، إضافة للمساعدة على الطريق لأربع سنوات والخدمة والصيانة لخمس سنوات.

ويحظى العملاء بخيار الارتقاء بهذه المزايا والحصول على الضمان، وميّزة المساعدة على الطريق والخدمة والصيانة لمدّة 5 سنوات، ما يعني أنهم لن يقلقوا أبداً حيال تكاليف صيانة مركباتهم خلال السنوات الأولى للملكية، إذ يقترن هذا مع الدعم الذي لا يُنافس الذي تقدّمه «كاديلاك» ما بعد البيع.

أداء متزن

تقدّم «إسكاليد» الجديدة كلّياً أداءً موثوقاً مع تقنيات «شاسيه» متقدِّمة، تهدف لتوفير تجربة قيادة تتميّز بالاستجابة والدقّة مع عزل استثنائي عن ضجيج الطريق.

وتتميز المركبة بالتعليق الخلفي المستقل الجديد كلّياً الذي يعمل بشكل أساسي على تحويل ديناميكيات القيادة في «إسكاليد»، ما يمكّن كل عجلة خلفية من التعامل مع ظروف الطريق بشكل منفصل لأجل تعزيز جودة الركوب والاستجابة للتوجيه وتمكين التحكّم الكامل من قِبَل السائق.

ويشكل التحكّم المغناطيسي بالركوب الحصري من «كاديلاك»، تقنية التعليق الأسرع تفاعلاً في العالم وميّزة بارزة دائمة في «إسكاليد»، ويستخدم النظام أجهزة استشعار «تقرأ» الطريق باستمرار وتعدّل نسبة التخميد في الممتصّات بشكل فوري تقريباً لتخفيف الحركة العمودية للمركبة وتمايل الهيكل والاهتزازات.

ويأتي ذلك مع نظام التعليق التفاعلي الجديد والمتوفر كنظام جديد يجتمع مع نظام التحكّم المغناطيسي بالركوب، إذ يعمل التعليق الهوائي بشكل أوتوماتيكي مستمر على موازَنة التحميل وتعديل ارتفاع الركوب عند العجلات الأربع، والذي يقوم أثناء القيادة على الطرقات السريعة، بتخفيض ارتفاع الركوب لتحسين المزايا الإيروديناميكية، بينما يتم عبر وضعية يختارها السائق تخفيض مستوى التعليق بمقدار 2 إنش (51 ملم) لمساعدة الركّاب في الدخول والخروج من المركبة بسهولة عندما تكون مركونة.

ويستطيع السائقون رفع الهيكل للحصول على مزيد من الخلوص الأرضي أثناء القيادة على الدروب الوعرة، في وقت تتوافر مفاضل إلكتروني محدود الانزلاق (eLSD) اختيارياً، لتقديم مستويات أكثر دقّة من الجر مع تفعيل الطاقة على العجلات الخلفية.

ويسهم التفعيل دائم التغيّر للقابض في توفير العزم اللازم إلى العجلة ذات أعلى مستوى من الجر، حتى أثناء الانعطاف والقيادة في الظروف المناخية الرطبة.

ويبقى الأداء الذي يوحي بالثقة ميّزة أساسية في «إسكاليد» 2021، مع محرّك «V-8» جديد سعة 6.2 ليتر متوفر قياسياً.