«الكهرباء» تعتمد المحطات ذات المحول الواحد لتغذية الطرق ومناطق الشاليهات

أعلنت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن توجه الوزارة لإدراج مشاريع محطات التحويل الثانوية المصغرة ذات المحول الواحد التي تغطي شبكات الطرق ضمن مناقصات شبكات التوزيع بعد ثبوت نجاح التجارب عليها كونها أكثر أمانا ولسهولة صيانتها.
وقالت المصادر في تصريح لـ«الأنباء»، إنه سيتم اعتماد هذه المحطات بدلا من وحدات التوزيع المتكاملة والمحولات الفرعية التي كانت توضع في أكشاك تكون عرضة للأعطال بسبب العوامل الجوية، كما أن هناك صعوبة في إصلاحها، حيث يتم نقلها من مكانها إلى ورشة التصليح لصيانتها وإعادتها إلى مكانها مجددا.
ولفتت المصادر إلى أن هذا القرار اتخذ بعد تركيب محطتين مصغرتين لتغذية طريق 65 الذي يربط الدائري السادس بالسابع بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق، حيث أثبتت قدرتها على تقديم خدمة أفضل ولسهولة الاستبدال والصيانة التي تتم عليها، كما أنها تتمتع بنظام حماية ويمكن تغذيتها بالتيار من أكثر من مصدر، كما أنها سهلة الانتقال من مكان إلى آخر وفق الحاجة إليها.
وتحدثت المصادر عن خطة لاستبدال جميع وحدات التوزيع المتكاملة والمحولات الفرعية الموجودة حاليا في مناطق الشاليهات إلى محطة المحول الواحد بما يتناسب مع طبيعة كل منطقة.

 

جريدة الأنباء الكويتية
دارين العلي