موارد وتنمية الجبيل تشن حملات تفتيشية على العديد من المنشآت التجارية..

الاحساء: زهير بن جمعه الغزال

تمكن فريق التفتيش بقيادة رئيس قسم التفتيش الاستاذ علي الفيفي بمكتب عمل الجبيل وبمشاركة جميع مفتشي المكتب القيام بحملة مشتركة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، على العديد من المنشآت التجارية للتأكد من مدى التزام اصحابها بقرارات الوزارة ولوائح العمل التنفيذية..

وقد اسفرت الحملة عن ضبط عدد (11) عامل مخالف لنظام العمل المادة (39) وتم التحقيق معهم واعداد الاضبارات وتسليمهم للشرطة لاستكمال ترحيلهم. وتم ضبط عدد (4) مخالفين لنظام الاقامة عليهم بلاغات تغيب وتم تسليمهم للشرطة مباشرة…

بالاضافة إلى ضبط عدد 4 مخالفات الماده 14 ،وعدد 4 مخالفات الماده 36 ، وعدد 5 مخالفات الماده 35 ، و عدد 2 مخالفات الماده 20 ، وعدد 21 انذار لعدد من المخالفات مابين توطين وتأمين طبي وتسجيل بالتأمينات..

بدوره أوضح مساعد المدير العام لقطاع العمل الأستاذ. محمد بن احمد الاطرش ، أن الهدف من هذه الحملات المتواصلة رفع نسبة الامتثال في المنطقة وتعزيز ومتابعة التزام أصحاب الأعمال بضوابط ولوائح الوزارة وقراراتها، وتهيئة المزيد من الفرص الوظيفية أمام الشباب السعودي من الجنسين.

وحث مدير إدارة التفتيش بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية الاستاذ عارف الشهري جميع المواطنين والمواطنات على التعاون مع الوزارة والإبلاغ عن المخالفات عن طريق تطبيق “معًا للرصد”، عبر الأجهزة الذكية، أو بالاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد “19911”.