الجمعية السعودية للإدارة الصحية بالشرقية بالتعاون مع مركزالتطوع الصحي بالمنطقة تقيم دورة تدريبية بعنون “أساسيات في التطوع الصحي “

الاحساء: زهير بن جمعه الغزال

نفذت الجمعية السعودية للإدارة الصحية بالمنطقة الشرقية بتعاون مع مركز التطوع الصحي دورة تدريبية بعنون “أساسيات في التطوع الصحي ” بفندق النوفيتيل بالدمام ، قدم الدورة المدرب نائب رئيس نادي تطوع الإداري الصحي بالمملكة ومدير الشراكة المجتمعية والتطوع الصحي بصحة الشرقية أ.ثامر بن عبدالله الدرعان.
وقد حضر الدورة “25” متطوع ومتطوعة من قادة التطوع الصحي بالمنطقة الشرقية ، وشملت على العديد من المحاور المهمة ومنها مفاهيم التطوع الصحي وتعزيز البناء الذاتي للمتطوع والتواصل الفعال مع الجمهور والأداء ضمن فريق العمل الإعلام والاتصال الجديد .
من جانبه قال الدرعان يعد العمل التطوعي سمة المجتمعات الحيوية، لدوره في تفعيل طاقات المجتمع، وإثراء الوطن بمنجزات أبنائه للوصول إلى مليون متطوع لتحقيق رؤية المملكة 2030 .
وأضاف الدرعان أصبحت الحياة سريعة ومتطورة إلى حد كبير ، وأصبحت التكنولوجيا تسود الحياة ، ولم تعد خبرات الأمس تفيد في مجالات اليوم ، وحتى تكون قادراً على مواجهة التطور السريع وخصوصا في التطوع الصحي ، يجب على المتطوع أن يطور نفسه ومهاراته ، وتجدد من خبراته , لأن التطوع الصحي الآن لا يعترف إلا بالقدرات المتميزة والكفاءات العالية .
وبين الدرعان بأن منصة التطوع الصحي تحرص كل الحرص على المتطوعين وتأهيلهم لتطبيق مبادئ التطوع الصحي وفق أعلى المعايير العالمية في القطاع الغير ربحي لتحقيق النتائج المتوقعة منها، كما سيدعم ذلك إيجاد قوائم من المواهب والكفاءات التطوعية ليكونوا قادة في المستقبل ويساهمون بكفاءة واقتدار في الدفع بعجلة النهضة والتنمية ورفع الناتج المحلي اقتصاديا .