تعرَف إلى أسواق عيد الميلاد التي صُنّفت الأفضل لهذا العام

تتميز #أسواق #عيد الميلاد في أوروبا برونقها الخاص، فهي تشتهر بزينتها وأنوارها، فتحولت إلى نقطة جذب للزائرين والسياح. تباع في هذه الأسواق الأطعمة والمشروبات التقليدية الخاصة بالأعياد. كما ويمكن شراء الهدايا، لا سيما المنتجات الحرفية المصنوعة محليًا. وتشهد هذه الأسواق أيضاً الكثير من الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية التي تناسب جميع الأعمار.

تعرّف إلى 10 أجمل أسواق عيد الميلاد Christmas Market في أوروبا للعام 2020، والتي تم اختيارها بناء على التصويت الذي أجراه موقعEuropean Best Destinations.

 بازل، سويسرا

تم اختيار بازل لتكون أفضل موقع لعيد الميلاد في أوروبا. فهي تتميز بسوقها التي ما زالت تحافظ على تقاليد الأعياد القديمة. لذلك، فهي تعتبر من أجمل وأفضل مدينة للاحتفال بعيد الميلاد، وهي تستحق الزيارة في كل عام.

لا تقتصر الزينة والأضواء في بازل على المدينة القديمة حيث تقام الأسواق، بل ستجد جميع المتاجر والواجهات تتلألأ بلمعان الأضواء.

أفضل الأسواق الموصى بها هي سوق Barfüsserplatz وسوق Münsterplatz  التي تقام في أجمل ساحات بازل.

بودابست، المجر

تضم بودابست أجمل الأسواق الاحتفالية المخصصة لهذه المناسبة. فتعد سوق Advent Feast   التي تقام في محيط الكاتدرائية، المفضلة لدى معظم زائري المدينة. يسعى منظمو هذا الحدث سنويًا  لتقديم أجمل البرامج الاحتفالية والزينة لمنافسة باقي المدن الأوروبية. المميز في هذه ال#احتفالات أن سانتا يتسوق أيضًا أثناء مجيئه إلى السوق بهدف تشجيع الناس على التسوق. تقدّم هذه السوق والتي تقام في الهواء الطلق، الطعام المحلي اللذيذ مثل الكيك المجري “flódni” المفضل عند الجميع، والبرغر اللذيذ ومجموعة مختلفة من أطباق السمك.

بوزنان، بولندا

تعتبر فرصة الأعياد في بوزنان من أجمل التجارب، بحيث يأخذك سوق عيد الميلاد في بوزنان إلى أجواء شتوية ساحرة مليئة بالجليد والثلج. فتقام السوق المخصصة بالميلاد في ساحة السوق القديم و Plac Wolności أو ساحة الحرية. خلال زيارة السوق، يمكن الاستمتاع بالتجول بين الأكشاك الخشبية التي تبيع الحرف والمنتوجات المحلية التي يمكن اختيار هدايا مناسبة للميلاد منها. والتي توفر أيضًا فرصة تذوق الأطباق المحلية الشتوية الدافئة. ومن النشاطات المميزة أيضًا المهرجان الدولي للنحت على الجليد الذي يقام في ساحة سوق بوزنان القديم. وحيث يحول المتسابقون من جميع أنحاء العالم كتلاً ضخمة من الجليد إلى أعمال فنية أمام أعين الزائرين.

فيينا، النمسا

ككل عام ، تتصدر فيينا قائمة أفضل أسواق الكريسماس في أوروبا. فهي من الوجهات التي لا بد من زيارتها في فترة عيد الميلاد. كما أنها تعتبر أيضًا من أفضل الوجهات الرومانسية في أوروبا. من منتصف تشرين الثاني وحتى عيد الميلاد، تتحول أجمل الساحات في فيينا إلى أسواق ساحرة لعيد الميلاد. أما أكثر أسواق الميلاد شهرة هي “Vienna Magic of Advent” التقليدية والتي تقام في ساحة City Hall.  ينتظر الزائرون في هذا المكان هدايا عيد الميلاد، وزينة الأشجار، والحلويات، والمشروبات الدافئة، بالإضافة إلى ورش عمل عيد الميلاد المخصصة لأطفال.

 

بروكسل، بلجيكا

تعتبر سوق عيد الميلاد في بروكسل من الاحتفالات التي ينتظرها السكان والزائرون لما تحتويه من عجائب وسحر لا يفوت. فيعد Winter Wondersمن الأحداث المميزة التي تنظم في شهر كانون الأول من كل عام. ولقد قام المسؤولون عن هذا الحدث بوضع برامج مميزة هذا العام لإضفاء الفرح في هذه الأوقات الصعبة، كعروض الصوت والضوء الرائعة في Grand-Place، والشجرة العملاقة، وحلبة التزلج، والأضواء السحرية والعديد من المعارض التي تنتشر في الموقع.

 ترير، ألمانيا

هذه السنة أيضًا، تم اختيار Trier Christmas Market من بين أفضل أسواق الميلاد في أوروبا. تقع في السوق الرئيسية الذي يعود تاريخها إلى العصورالوسطى، وحيث تقع كاتدرائية ترير الضخمة.  تتوفر في الموقع الأكشاك التي يصل عددها إلى 95 كشك، جميعها مزينة بشكل جذاب وساحر. فغالبًا ما يتم وصف هذه السوق على أنها من المعالم الرومانسية والرائعة. توفر هذه السوق أيضًا تذوق أفخر أنواع النبيذ مثل Moselle Vintner Mulled الأصلي.

دريسدن، ألمانيا

هي واحدة من أكبر أسواق الميلاد وأكثرها أصالة في ألمانيا. تم ذكر هذه السوق التاريخية لأول مرة في عام 1434 عندما أقيمت بهدف تزويد مواطني دريسدن باللحوم كوجبة لعيد الميلاد. ومنذ ذلك الحين، أصبحت هذه السوق حدثًا تقليديًا ضخمًا، إذ تضم أكثر من 200 كشك، تجذب 3 ملايين زائر سنويًا من جميع أنحاء العالم. كما وتقام بالمناسبة الاحتفالات داخل المسارح، والمتاحف، والمعارض الخاصة.

 الماديرا، البرتغال

تعتبر ماديرا الوجهة الأكثر أمانًا لعيد الميلاد في أوروبا (خلال جائحة كورونا)، ولقد حصلت على لقب “أفضل وجهة للشمس الشتوية”. فتحتفل ماديرا بقدوم موسم الأعياد بإقامة سوق تقليدية رائعة والتي تقام في ممرات أفينيدا أرياغا المركزية، في قلب عاصمتها الرئيسية فونشال. يتم خلالها عرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات، بما في ذلك الزهور الغريبة والهدايا التذكارية التقليدية وبالطبع الأطباق الشهية والمشروبات المحلية الخاصة بالموسم.

تبليسي، جورجيا

هي من الوجهات الأوروبية المميزة، وكذلك من أكثرالوجهات أمانًا في أوروبا (خلال جائحة كورونا). تقام أسواق الميلاد تقريبًا في كل ركن من أركان العاصمة، حيث يبيع السكان المحليون الحرف اليدوية والهدايا التذكارية وحلويات عيد الميلاد والمأكولات المحلية التقليدية اللذيذة بالاضافة الى النبيذ المحلي الصنع. أفضل الأسواق تقام في First Republic Square، حيث يستضيف المكان الزوار من جميع الأعمار للعروض المسرحية والعروض الموسيقية ومسرح الدمى وعروض الأفلام في الهواء الطلق، وحيث وضعت شجرة عيد الميلاد الرائعة والأكواخ الخشبية المزينة بأضواء ملونة.

مانشستر، المملكة المتحدة

لا تكتمل إحتفالات العيد في المملكة دون زيارة أحد أكبر وأجمل أسواق الميلاد فيها. فتعتبر أسواق مانشستر أفضل أسواق الميلاد وأكثرها أصالة وهي تجذب أكثر من 9 ملايين زائر سنويًا.  تضم هذه السوق حوالي 300 كشك موزعة في مختلف أرجاء المدينة، وهي تقدم المأكولات والمشروبات الشهية، إضافة إلى هدايا عيد الميلاد المميزة والفريدة.

جريدة النهار