حملة أمنية لعمل الجبيل للتأكد من التزام المنشآت بالمحافظة

رب

 حملة أمنية مشتركة قام بها قسم التفتيش بمكتب العمل بمحافظة الجبيل و إدارة الضبط الإداري التابع لشرطة المحافظة على أسواق و منشآت المحافظة الأسبوع الماضي.

للتأكد من تطبيق انظمة العمل وقرارات التوطين و التأكد من التزام المنشآت بتطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية .

إذ أسفرت هذه الحملة عن ضبط عدد ٧ مخالفين لنظام العمل والاقامة تم تسليمهم لشرطة المحافظة لاستكمال إجراءات ترحيلهم ، كما تم ضبط عدد (١١) مخالفة مختلفة تنوعت ما بين توطين وكذلك تأنيث ومزاولة العمل دون الحصول على رخصة عمل واختلاف المهنة الفعلية عما هو مدون بالإقامة ، في حين تم انذار (٢٣) منشأة لعدم التزامهم بنسبة التوطين الصحيحة وكذلك قصور في وسائل السلامة والاحترازات الصحية .

 

وفي نفس السياق باشر رئيس قسم التفتيش و رئيس قسم التسوية بالمكتب شكوى لعدد (٣٨ ) وافد من الجنسية الفلبينية حيث تم منعهم من الدخول إلى موقع السكن ، تم التوجه لموقع السكن برفقة الرفد الأمني و اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المنشأة ، و تم إعادة العمالة للسكن في حينه .

 

أشار مساعد مدير عام الفرع لقطاع العمل الأستاذ محمد الأطرش بأن الجولات التفتيشية مستمرة لضمان التزام المنشآت بالقرارات المنظمة لسوق العمل ، و متابعة مدى تنفيذ قرارات التوطين التي تهدف الوزارة من خلاله الى توفير الفرص الوظيفية لأبناء و بنات الوطن ، داعياً للإبلاغ عن المخالفات المرصودة عبر تطبيق ( معاً للرصد ) المتاح عبر أجهزة الهواتف الذكية أو من خلال الاتصال على الرقم الموحد ( 19911 ) مؤكداً على أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق العقوبات و إيقاع المخالفات بحق المنشآت المخالفة ، لتحقيق أهداف الوزارة نحو تحسين بيئة العمل و زيادة الفرص الوظيفية أمام أبناء و بنات الوطن.