وفقاً لتوجيه أصدره “آل الشيخ” لضبط الحضور والانصراف الالكتروني وفق البرتوكول الصحي وزارة الشؤون الإسلامية تفعل نظام “بصمة الوجه” الالكتروني لمنسوبيها

الاحساء: زهير بن جمعه الغزال

بدأت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تفعيل نظام الحضور والانصراف (ببصمة الوجه) دون أي تلامس مع أجهزة البصمة كما كان في السابق، لضبط الحضور والانصراف لمنسوبيها، وذلك خلال شهر ربيع الثاني الحالي 1442هـ.. حيث سبق أن صدر قرار بإيقاف العمل بنظام البصمة في ديوان الوزارة وفروعها والعودة إلى البيانات الورقية، لمنع تفشي فيروس كورونا، وحماية لمنسوبيها من انتشار العدوى بينهم.

جاء ذلك وفقاً لتوجيه أصدره معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لضبط آلية الحضور والانصراف الالكتروني لمنسوبي الوزارة وقطاعاتها المختلفة، مع الاهتمام بتطبيق كافة الاحترازات الصحية في تفعيل النظام عبر بصمة الوجه دون أي تلامس مع الأجهزة أو استخدام بصمة الاصبع.

ويأتي ذلك انطلاقاً لسعي الوزارة بمختلف فروعها لتحقيق برامج التحول الوطني ورؤية المملكة ٢٠٣٠، وتفعيل الأنظمة واللوائح التي تكفلها جودة الوظيفة العامة.. حيث يأتي تطبيق “نظام البصمة” لرفع أداء الموظفين وتحقيق المصلحة العامة في الخدمات التي تقدمها الوزارة للجميع.