رئيس هيئة الطاقة المستدامة يبحث مع شركة ناجورال فيولز تقنيات تحويل زيوت الطبخ المستعملة إلى وقود حيوي

المنامة في 08 ديسمبر / بنا / استقبل الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة، بمكتبه، وفداً من شركة “ناجورال فيولز” Neutral Fuels برئاسة “توماس بيل” Thomas Bell المدير العام للشركة ونور محمود عبدالعزيز مسئولة العلاقات العامة.

وأشاد الدكتور ميرزا بنشاط الشركة الذي يتمحور حول تكرير زيوت الطبخ المستعملة وتحويلها الى مصدر للوقود الحيوي الصديق للبيئة.

وخلال اللقاء قدم الدكتور ميرزا للوفد عرضاً مرئياً سلط من خلاله الضوء على مبادرات وإنجازات مملكة البحرين في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والفرص الاستثمارية لتطبيقات الإستفادة من الوقود الحيوي كإحدى مصادر الطاقة الصديقة للبيئة في عدد من المجالات والمشاريع القائمة والمستقبلية.

وجرى خلال الاجتماع ايضاً استعراض خطة عمل الشركة في مملكة البحرين حيث أشاد الوفد بالدعم الذي حصلت عليه الشركة منذ بداية توسعها في مملكة البحرين، وعبروا عن تطلعهم للمزيد من التعاون والإسهام في تحقيق الأهداف الوطنية للطاقة المتجددة والهدف الوطني لكفاءة الطاقة.

وأكد الوفد أن الشركة ستعمل على تطبيق التقنيات والتكنولوجيات الأكثر إبتكاراً وستحرص على وضع خططها بما يتسق مع الرؤى التنموية التي وضعتها حكومة البحرين لقطاع الطاقة المستدامة.

وتعتبر الشركة هي الأولى من نوعها في المنطقة وقد حصلت مؤخراً على جائزة أفضل شركة في ابتكار حلول للتغير المناخي من قبل معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2020”.