أمر أميري بتعيين سمو الشيخ صباح الخالد رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي

أصدر سمو الأمير الشيخ نواف الاحمد أمراً أميرياً بتعيين سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وجاء نص المرسوم الأميري كالآتي:

بعد الاطلاع على الدستور وعلى أمرنا الصادر بتاريخ 21 ربيع الآخر 1442 ه الموافق 6 ديسمبر 2020 م بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء وبعد المشاورات التقليدية أمرنا بالآتي:

مادة أولى – يعين سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم علينا لإصدار مرسوم تعيينهم.

مادة ثانية – على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ أمرنا هذا وإبلاغه إلى مجلس الأمة ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

واستقبل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان صباح اليوم سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، حيث قدم لسموه رعاه الله خالص الشكر والعرفان على الثقة الغالية التي أولاها إياه سموه بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة سائلاً المولى تعالى العون والسداد ببذل كل ما فيه الخير للبلاد معاهداً سموه حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين أن يبقى متمسكاً بالدستور والقوانين، وأن يظل عند حسن ظنهما لتحقيق كل ما فيه مصلحة الوطن والمواطن، راجياً من الله عز وجل أن يعينه على تحمل أعباء هذه الأمانة والمسؤولية لمواصلة مسيرة التقدم والنماء للوطن العزيز.

جريدة الجريدة