قامت بزيارة لمعالي وزير البيئة والمياة والزراعة في مكتبه: جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان تشارك في حفل تدشين برنامج “ريف”

 

الاحساء: زهير بن جمعه الغزال

شاركت جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان اليوم الاثنين ٧ ديسمبر ٢٠٢٠ في حفل تدشين برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة (ريف) ، والمقام في الرياض والذي يهدف إلى تحسين القطاع الريفي الزراعي لرفع مستوى معيشة صغار المزارعين والأسر الريفية وزيادة الكفاءة والإنتاجية وتحسين نمط الحياة والأمن الغذائي.

كما يعمل البرنامج على تنمية عدة قطاعات مع التركيز بصفة خاصة على المناطق الريفية المُحددة استناداً إلى الميزة النسبية للمناطق كما يسهم البرنامج في زيادة نسب مشاركة المرأة في سوق العمل وفقا لمستهدفات “رؤية 2030”.

ودشن الحفل معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، و يأتي ذلك لتمكين صغار المنتجين الزراعيين، والجمعيات التعاونية، والمؤسسات الريفية من الحصول على الموارد الإنتاجية و الإعانات الزراعية والعمل على تحقيق الأمن الغذائي وإتاحة وصول المنتجات إلى الأسواق .

وقد شاركت الجمعية بأسر ريفية من منطقة جازان ومن المستفيدين بدعم وزارة البيئة “برنامج ريف” حيث شاركت الأسر بمنتجات البن والنباتات العطرية والفل والعسل، وأسهم البرنامج في تنمية أنشطتهم الزراعية ورفع المستوى المعيشي لهم .

وقام وفد الجمعية والأسر الريفية بزيارة لمعالي الوزير “الفضلي” في مكتبه بوزارة البيئة والمياه والزراعة، ومثل الجمعية الأستاذ محمد علي مسملي والأستاذ موسى حكمي واطلع معاليه على تجربة الجمعية برعاية الأسر الريفية بمنطقة جازان واستمع لشرح موجز عن أنشطة الجمعية وبرامجها ، وقدمت هدية لمعالي الوزير عبدالرحمن الفضلي من جمعية الأسر المنتجة عبارة عن نسخة من التقرير الإحصائي لجهود الجمعية خلال الدورة الأولى وهدايا من منتجات الأسر الريفية من القيمة المضافة من الفل والنباتات والزيوت العطرية .

وفي نهاية الحفل قدمت شهادات شكر وتقدير لجمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان لحضورها ومشاركتها الفاعلة في حفل تدشين برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف” .