في احتفالية شعرية جماهيرية بحضور أكثر من 4000 شخص بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 للدولة بيت الشعر في دبي ينظِّم أمسيتين شعريتين بمشاركة نخبة من شعراء الإمارات

الاحساء: زهير بن جمعه الغزال

بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ 49، نظَّم بيت الشعر التابع لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أمسيتين شعريتين بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في ساحة برج بارك بجانب برج خليفة، وحضرها جمهور كبير، وبمشاركة نخبة من الشعراء الإماراتيين، الذين تغنوا بحب الوطن من خلال باقة كبيرة من القصائد.

وشارك في الأمسية الأولى الشعراء: ذياب المزروعي، وسعيد بن طميشان، وسالم الكعبي، وقدم الأمسية الإعلامي أحمد عبدالله، فيما شارك في الأمسية الثانية كل من: سعد مرزوق الأحبابي، وحمد شامس المزروعي، ومرشان بن نعمان الكعبي، وحمد بن نعمان الكعبي، وقدمها الإعلامي حسين العامري.

وللشاعر ذياب غانم المزروعي العديد من المشاركات في مناسبات مختلفة داخل وخارج الدولة، ولديه كثير من القصائد التي غنّاها عدد من المطربين الخليجيين. أمَّا الشاعر سعيد بن طميشان، فقد نشر وشارك في العديد من الأمسيات والبرامج الشعرية في مختلف إمارات الدولة، ومن أهمها مشاركتان في ملتقى دبي للشعر الشعبي، وبرنامج شاعر المليون والعديد من المشاركات والفعاليات الأخرى. ويعدُّ الشاعر سالم محمد الكعبي، من شعراء النسخة الرابعة من شاعر المليون، ولديه أمسيات شعرية في مختلف إمارات الدولة، والعديد من القصائد المغناة.

أما الشاعر سعد مرزوق الأحبابي، فقد شارك في العديد من الأمسيات الشعرية داخل الدولة وخارجها، ونشرت قصائده في العديد من الصحف والمجلات، كما أنه حاصل على المركز الأول في مسابقة الشيخ سلطان بن زايد الشعرية، وقد صدر له الديوان الشعري الأول (ملامح) من خلال مبادرة الشيخ حمدان بن محمد للإبداع الأدبي. ويعدُّ الشاعر حمد بن نعمان الكعبي، نجم من نجوم الشلات الإماراتية الأصيلة بفنها وتميزها، وقد أبدع وتألق بالعديد من المشاركات داخل الدولة وخارجها وأحبه الجمهور بفنه الأصيل وله العديد من الأعمال المتميزة ومنها: ريم الجنوب بصوت الربابة، والوصية.

وللشاعر حمد شامس المزروعي مشاركات في العديد من البرامج والمهرجانات الشعرية، مثل: برنامج شاعر المليون، ومهرجان الشارقة للشعر الشعبي، ومهرجان شرم الشيخ الأول للإبل، وكذلك مهرجان المثلث الذهبي في الأردن، ومهرجان سوق عكاظ في الطائف. أما مرشان بن نعمان الكعبي، فهو شاعر ومؤدٍّ للشلة، كما شارك في العديد من الأمسيات والمهرجانات داخل الدوله وخارجها مثل مهرجان الجنادرية في السعودية، ومهرجان طنطان في المغرب.
وكما قدَّم الشعراء قصائد اجتماعية وغزلية متنوعة ألهبت حماس الحضور.

وتناولت القصائد والشلات تضحيات شهداء الوطن الأبرار، كما أشادت بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكّام الإمارات، والتي حقَّقت آمال وطموحات الآباء المؤسِّسين المغفور لهم بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وإخوانهما من القادة المؤسِّسين.
وفي ختام الأمسية تمَّ تكريم الشعراء المشاركين والإعلاميين.