استخدام لغة الاشارة في خدمة مستفيدي وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية

الاحساء: زهير بن جمعه الغزال

نفذت وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للإناث بالدمام ورشة عمل ( استخدام لغة الإشارة في خدمة مستفيدي وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية ) وذلك في صباح اليوم الاثنين الموافق ٧ ديسمبر ٢٠٢٠ الموافق ١٤٤٢/٤/٢٢ في القاعة التدريبة لمركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام بإشراف مديرة الوحدة – نجلاء بنت عبدالفتاح السراج وبتنسيق قسم البرامج والأنشطة قدمها الأستاذ الزميل – علي بن عبدالله الحمالي المدرب المهني لذوي الاحتياجات الخاصة في مركز التأهيل الشامل للذكور .
استهدفت الورشة موظفي وموظفات الفروع والمكاتب في فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمنطقة الشرقية مع المحافظة على الإجراءات الإحترازية .

و تناول الحمالي محاور عديدة أهمها المفردات الأساسية في التخاطب ومفردات الأسرة ، والعمل ، والمصطلحات الطبية ، ثم عمد الى إجراء التطبيقات العملية مع الحضور لتحقيق مدى الإستفادة من المادة المقدمة كما أن إقامة مثل هذه الورش التدريبية له دورا فعالا في التواصل مع الاشخاص ذوي الإعاقة السمعيه و مساعدتهم في الوحدات وتقديم خدمات من شأنها تدعمهم في تجاوز العوائق وأن يشعر المستفيد بسهولة التواصل مع المتخصصين ، ثم طرح المدرب النقاش والإستفسارات من الحضور .

واختتمت الفقرات بضيفة اللقاء الأستاذة / علوية السادة من ضعاف السمع و حاصلة على درجة البكالوريوس بامتياز ، مؤلفة قصص ومبتعثة في أحد المعاهد الأمريكية عن بعد ، ولها أنشطة متعددة في مختلف القطاعات الحكومية ، وجسدت التحدي والاصرار والأمل بكل معانيه ومثلت صورة رائعة يحتذي بها في مجال الدمج والتمكين المجتمعي .

واختتمت الورشة بتكريم المدرب لما قدمه من اثراء للمعلومات ، ولمدير مركز التأهيل الشامل للذكور الاستاذ محمد بن سعيد الزهراني على دعمه واستضافته لفريق العمل ولمنسق العلاقات العامه الاستاذ محمد المياد والتكريم والشكر ايضا لضيفة اللقاء الاستاذة علوية السادة في اجواء سادها التفاؤل بغد مشرق لخدمات مميزة ترقى لطموح ورؤية وطننا الغالي . .