متحدث الصحة: المملكة من الدول التي تُسجل تحسنًا وانخفاضًا في مستوى الإنتشار والإصابات بفيروس كوروناا

الاحساء: زهير بن جمعه الغزال

أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة د/ محمد العبدالعالي بأن المملكة بحمد الله أصبحت من ضمن الدول التي تسجل تحسنًا وانخفاضًا في مستوى الإنتشار والإصابات بفيروس كورونا.
منوهاً أن المملكة تمكنت من إجراء تعاقدات مهمة جدًا مع شركات مطورة للقاح فيروس كورونا‬⁩، وستكون المملكة من الدول الأولى التي سيتوفر بها اللقاح.
وأشار إلى أنه بأنه سيعلن قريبًا عن آلية التسجيل لأخذ لقاح فيروس كورونا‬، لافتاً إلى الحرص على التأكد من مأمونية اللقاح وفعاليته وإعتماده من اللجان والهيئات المختصة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، وأوضح د/ العبدالعالي أنه تم تسجيل 187 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (358713) حالة ، من بينها (3869) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (600) حالة حرجة.
، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (348879) حالة بإضافة (317) حالة تعافي جديدة.
فيما بلغ عدد الوفيات (5965) حالة، بإضافة (11) حالة وفاة جديدة، ” رحمهم الله جميعاً.
كما بلغ إجمالي الفحوصات في المملكة
(10106659 ) فحص مخبري دقيق وذلك بإضافة (32790) فحص مخبري جديد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح د/ العبدالعالي بأننا نحن في المراحل التي نقترب فيها بإذن الله من نهاياتٍ نأمل أن تكون سريعة وآمنة وصحية للجميع في مواجهة هذه الجائحة، وأبان بأن جميع مناطق المملكة تشهد انخفاضا في تسجيل الإصابات، إلا أنه خلال الأسبوعين الماضيين شهدت منطقة الجوف إرتفاع في تسجيل الحالات.

وأضاف أن الخدمات الصحية لاتزال تتواصل من خلال جميع المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة ، حيث قامت مراكز تأكد بإجراء 5434142 مسحة، وقدّمت عيادات تطمن خدماتها لـعدد 1645452 مراجع، كما قدّمت استشاراتها الصحية والطبية لـعدد 22113480 عبر مركز 937

ويوضح الجدول المرفق توزيع الحالات الجديدة في مناطق المملكة، وكذلك أعداد الإصابة والتعافي والوفيات عالمياً.