نجاح إزالة رحم بأورام ليفية من مريضة

الاحساء: زهير بن جمعه الغزال

تزن 2500 جراماً أكبرها يتجاوز 12سم
مجمع الملك عبد الله الطبي بجدة ينجح في إزالة رحم بأورام ليفية من سيدة خمسينية.
يواصل مجمع الملك عبد الله الطبي في جدة نجاحاته الطبية، حيث تمكن الفريق الطبي الجراحي في قسم أمراض النساء والولادة، من استئصال رحم بأروام ليفية تزن 2500 جراماً من سيدة مقيمة في العقد الخامس من العمر، خلال عملية جراحية استغرقت قرابة ثلاث ساعات.
وصلت السيدة للمجمع الطبي وهي تعاني من آلام مزمنة في الحوض عدة سنوات، حيث تم عمل التحاليل والفحوصات والأشعة اللازمة للمريضة، حيث بينت نتائجها وجود أورام ليفية في الرحم متعددة أكبرها يتجاوز 12سم.
وأوضح الفريق الطبي بقيادة الاستشارية الدكتورة عبير البدراني، أنه بعد مناقشة الحالة والإجراء الطبي المناسب مع عمر المريضة وعن زيادة حجم الأورام وتأثيراتها وخطورتها على حياة المريضة، تقرر ضرورة إجراء تدخل جراحي لإنهاء معاناتها.
وتم تجهيز غرفة العلميات وعليه قام الفريق الطبي المختص بعد ذلك باستئصاله الرحم بالأورام الليفية، وقد تكللت العملية بالنجاح، بعدها تم نقلها لأجنحة التنويم لتقديم الرعاية الصحية لها والعناية الطبية، وغادرت المجمع الطبي بعد استقرار حالتها وتماثلها للشفاء ولله الحمد وهي بحالة صحية جيدة.
الجدير بالذكر أن مجمع الملك عبد الله الطبي بجدة يضم عدداً من الكوادر الطبية المؤهلة والمتميزة في مجال أمراض النساء والولادة، بالإضافة إلى استخدامه لمعدات وتقنيات ووسائل طبية حديثة، تضاهي المراكز الصحية العالمية وارتقائه في تقديم الرعاية الصحية الكاملة وأفضل الخدمات الطبية في سبيل راحة المواطن والمقيم.