حالة وفاة واحدة بكورونا و319 إصابة وشفاء 586 حالة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 319 إصابة جديدة بمرض «كوفيد 19» خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 142 ألفا و195 حالة إلى جانب تسجيل حالة وفاة واحدة نتيجة مضاعفات مرض “كوفيد 19” ليرتفع مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم إلى 875 حالة.

وقالت وزارة الصحة في البيان الإحصائي اليومي للوقوف على آخر مستجدات الفيروس إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وأكدت الوزارة شفاء 586 حالة من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من المرض إلى 135 ألف و889 حالة وبنسبة 95.5%؜ من إجمالي الإصابات الإجمالية في البلاد، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 77 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض “كوفيد-19” وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 5431 حالة.

وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 4242 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة وحتى الآن مليون و86 ألف و669 فحصا مخبريا، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات 7.5%.

وجددت وزارة الصحة دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصية بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

جريدة الجريدة