شرطة أبوظبي تدعو مستخدمي الدراجات الهوائية للإلتزام بإرشادات السلامة

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

دعت شرطة أبوظبي مستخدمي الدراجات الهوائية إلى الالتزام بارشادات السلامة على طرق إمارة أبوظبي حفاظاً على سلامتهم ومستخدمي الطرق .

وأكدت أنها تشجع الأفراد على الاستخدام الآمن للدراجات الهوائية في التنقل والتقليل من استخدام وسائل المواصلات التقليدية بما يعزز من الجهود المبذولة للمحافظة على البيئة والصحة والسلامة العامة والتخفيف من الانبعاثات الكربونية.

وحثت على ضرورة ارتداء خوذة الرأس واستخدام أغطية الحماية للذراعين والركبتين، تزويد الدراجة بمصباح أمامي أبيض وخلفي أحمر اللون، وضع لوحة خلفية عاكسة للضوء لتنبيه مستخدمي الطريق، وعدم حمل أوزان تؤثر على توازن مستخدم الدراجة، السير على طريق الخدمات والمسارات المخصصة للدراجات الهوائية، القيادة بحذر على مسارات المشاة لتجنب الاصطدام بهم، استخدام المسارات المخصصة في المتنزهات والابتعاد عن المناطق المزدحمة.

وحذرت من مخاطر قيادة الدراجات الهوائية على الطرق الرئيسية وشددت على الانتباه والحذر، وتجنب السلوكيات السلبية أثناء القيادة، وضرورة الالتزام بتلك الاشتراطات، سواء في مجال التنقل الخفيف أو النقل عبر توصيل أغراض البقالات وغيرها في المحال التجارية الصغيرة داخل الأحياء السكنية.

ومن جانب آخر ناشدت قائدي المركبات ومستخدمي الطرق ضرورة الحرص على القيادة الآمنة في أماكن تواجد مستخدمي الدراجات الهوائية وإفساح المجال لهم بالعبور الآمن حفاظًا على سلامة جميع مستخدمي الطريق.