تعرف على معدل السكر الطبيعي الذي يجب أن نتناوله يومياً ..

أضرار السكريات على الجسم إضافة السكر إلى الغذاء يمد الجسم بالسعرات الحرارية بدون قيم غذائية حقيقية، والذي بدوره يؤثر على عملية التمثيل الغذائي على المدى الطويل، كما أن تناول الكثير من السكريات يرتبط بزيادة الوزن، والعديد من الأمراض مثل السمنة، والقلب والسكري.
السكر الطبيعي والسكر المضاف من المهم أن تعرف الفرق بين السكر الذي يضاف إلى الطعام، والسكر الموجود بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات، فالأطعمة التي تحتوي على المياه والألياف والمغذيات المختلفة بشكل طبيعي تكون جيدة، أما السكريات المضافة فهي تلك التي تضاف إلى الأطعمة، والتي تكون مثل السكروز أو شراب الذرة عالي الفركتوز.
ما هو معدل السكر المطلوب لأجسامنا يوميا؟ للأسف لا توجد إجابة سهلة، ففي الوقت الذي يتناول فيه البعض السكر دون ضرر، يجب على البعض الآخر تجنب ذلك بقدر الإمكان، لكن وفقا لجمعية القلب الأمريكية فإن معدل السكر المطلوب لأجسامنا في اليوم يكون كالتالي: للرجال: 150 سعر حراري في اليوم بما يعادل 37.5 جرام أي 9 ملاعق من السكر. للنساء: 100 سعر حراري في اليوم أي 25 جرام بما يعادل 6 ملاعق من السكر. وهذه الكمية شاملة لكل أنواع الأطعمة التي يتم تناولها بالإضافة إلى المشروبات، لذلك يجب الانتباه إلى المشروبات الغازية التي تحتوي العلبة منها على الكمية المخصصة للرجال كلها تقريبا!