بلغت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي اليوم أكثر من 424 مليون درهم حيث شهدت الدائرة تسجيل 181 مبايعة بقيمة 270.72 مليون درهم منها 4 مبايعات للأراضي بقيمة 15.08 مليون درهم و177 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 255.64 مليون درهم. وجاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 7 ملايين درهم في منطقة البرشاء جنوب الثالثة تليها مبايعة بقيمة 5 ملايين درهم في منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد تليها مبايعة بقيمة مليوني درهم في منطقة البدع . وتصدرت منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت مبايعة بقيمة 5 ملايين درهم وتلتها منطقة اليفرة 3 بتسجيلها مبايعة بقيمة 600 ألف درهم وثالثة في البدع بتسجيلها مبايعة بقيمة مليوني درهم . وفيما يتعلق بأهم مبايعات الشقق والفلل جاءت مبايعة بقيمة 11 مليون درهم بمنطقة نخلة جميرا كأهم المبايعات تلتها مبايعة بقيمة 8 ملايين درهم في منطقة المركاض وأخيرا مبايعة بقيمة 5 ملايين درهم في منطقة وادي الصفا 5 . وتصدرت منطقة مرسى دبي المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفلل إذ سجلت 43 مبايعة بقيمة 62 مليون درهم وتلتها منطقة برج خليفة بتسجيلها 21 مبايعة بقيمة 29 مليون درهم وثالثة في اليلايس 2 بتسجيلها 20 مبايعة بقيمة 14 مليون درهم. وسجلت الرهون قيمة قدرها 140.73 مليون درهم منها 7 رهن أراض بقيمة 15.11 مليون درهم و47 رهن فلل وشقق بقيمة 125.63 مليون درهم، وكان أهمها بمنطقة المطينه بقيمة 50 مليون درهم وأخرى في منطقة نخلة جميرا بقيمة 27 مليون درهم. أما الهبات فقد شهدت تسجيل 7 هبات بقيمة 13.36 مليون درهم كان أهمها بمنطقة وادي الصفا 6 بقيمة 5 ملايين درهم وأخرى في منطقة مرسى دبي بقيمة 3 ملايين درهم .

أعلن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي عن التعاون مع “ماي فاتورة” لتسهيل عملية الدفع الإلكتروني الخاصة بعمليات البيع لمنتجات حاملي رخصة تاجر الصادرة من اقتصادية دبي والتي تعنى بترخيص الأعمال الحرة التي تمارس من محل الإقامة بإمارة دبي.

وتأتي هذا التعاون تزامنا مع الإقبال المتزايد بين المستهلكين على خيارات الدفع الإلكترونية، وإدراك التجار لضرورة تعزيز حضورهم الإلكتروني خلال جائحة فيروس “كورونا”، بالإضافة إلى الجهود المستمرة تجاه دعم مختلف القطاعات الاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الوطني والحفاظ على استدامته.

وقال عمر المهيري، مدير إدارة التطوير والمتابعة بقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي ” تتمتع إمارة دبي على وجه الخصوص ودولة الإمارات على وجه العموم بثقافة مرتفعة تجاه التعامل مع أنظمة وحلول الدفع الرقمية التي طورتها العديد من الجهات الحكومية والبنوك والصرافة، معتمدة على انتشار استخدام الأجهزة والهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت.

كما تواصل معدلات الثقة بعمليات الدفع الإلكترونية ومعاملات التجارة الإلكترونية في الارتفاع، وهو ما يعكس زيادة الثقة في التسوق الإلكتروني والدفع الإلكتروني. ومن هنا، يسعدنا التعاون مع ’ماي فاتورة‘ كونها متخصصة في توفير مجموعة واسعة من حلول الدفع الإلكتروني”.

وأوضح المهيري أن هذا التعاون يؤكد اهتمام اقتصادية دبي بالمدفوعات الرقمية انطلاقا من كونها عامل تمكين رئيسي لتسهيل ممارسة الأعمال والتحول الذكي، الذي من شأنه أن يضع دبي في مرتبة متقدمة كمركز عالمي وتنافسي للأعمال.

من جانبه، قال عبدالله الدبوس، المؤسس والمدير التنفيذي لـ”ماي فاتورة” .. إن شركة ماي فاتورة تلعب دورا رئيسيا في تبني جميع خدمات المدفوعات الرقمية في المنطقة من خلال توفير خدمة إرسال روابط الدفع سهلة الاستخدام مع حلول ربط بوابات الدفع الرقمية للتجار من جميع الأحجام، وخاصة الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة. وسوف تتيح شراكتنا مع اقتصادية دبي فرصة فريدة من نوعها لدعم ومساعدة نمو جميع المشاريع في إمارة دبي وفي جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتوفر “ماي فاتورة” بوابة دفع رقمية شاملة وروابط دفع مباشرة سهلة الاستخدام، ولوحة تحكم لمتابعة معاملاتكم، بالإضافة إلى دعم الحسابات البنكية الشخصية والتجارية، وخدمة العملاء على مدار الساعة عن طريق البريد الإلكتروني supportuae@myfatoorah.com. ويمكن لحاملي رخصة تاجر التسجيل للاستفادة من خدمات “ماي فاتورة” من خلال تقديم “رخصة تاجر” الصادرة من اقتصادية دبي إلى ممثل فريق “ماي فاتورة”، هشام الحصري، عن طريق البريد الإلكترونيhalhusari@myfatoorah.com أو الهاتف المتحرك رقم 0585874781.

وأظهر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي ارتفاع رخص “تاجر” والصادرة خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 130%، حيث تم إصدار 4626 رخصة مقارنة مع 2011 رخصة تاجر صادرة خلال نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي يؤكد النمو الذي تشهده دبي كوجهة رائدة للمشاريع الرقمية الناشئة والمتخصصة بالتجارة الإلكترونية.

وتوفر اقتصادية دبي البيئة المثالية وتقديم الدعم اللازم لأصحاب رخصة تاجر عبر توقيع الشراكات مع كافة الجهات من القطاعين الحكومي والخاص وتوفير التسهيلات لهم، والاستفادة من الفرصة الواعدة التي توفرها الإمارة في قطاع التجارة الإلكترونية وسائر القطاعات بوصفها مركزا دوليا مرموقا للأعمال وحاضنة عالميا للابتكار والمشاريع الإبداعية.

وأطلقت اقتصادية دبي “رخصة تاجر”، التي تصدر إلكترونيا، في إطار حرصها على تعزيز التجارة الإلكترونية وتنافسية اقتصاد الإمارة، إلى جانب تحقيق رؤية الحكومة الرشيدة في التحول الرقمي وبناء الوعي حول المنصات التي تسهل مزاولة الأنشطة التجارية. وقد نجحت إمارة دبي نجحت بفضل بنيتها اللوجستية المتطورة ونسبة الإقبال على استخدام الإنترنت الملحوظة الفترة القليلة السابقة في ترسيخ التحول الذكي وتحويله إلى نهج ناجح، حيث عززت الثورة الصناعية الرابعة من اعتماد التجارة الإلكترونية نموذجا استثنائيا لممارسة أنشطة الأعمال.

ويتم الحصول على رخصة “تاجر” إلكترونيا في دقائق معدودة من أي مكان من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني dedtrader.ae واتباع الخطوات من خلال تسجيل بيانات الهوية الإماراتية، ومن ثم اختيار نوع النشاط، وتحديد الاسم التجاري، وذكر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التي تتم من خلالها عملية عرض المنتجات والخدمات.

وتضم مميزات الحصول على رخصة تاجر كل من إصدار بطاقة المنشأة، الاستفادة من التسهيلات البنكية، عرض المنتجات في منافذ البيع /الشركاء/، الحصول على عضوية غرفة دبي للأنشطة التجارية، الحصول على رمز المستورد الجمركي لتسهيل الاستيراد والتصدير عن طريق dubaitrade.ae، المشاركة في المعارض والمؤتمرات وورش العمل، التعاقد مع شركات التوظيف المؤقت، وتوفير مساحات للعمل “الشركاء”.