بطرس يطمئن .. اسعار الدجاج ستبقى مستقرة !!

طمأن أمين سر نقابة الدواجن وليم بطرس ان اسعار الدجاج لن تشهد ارتفاعاً مع معاودة صعود سعر صرف الدولار ، اذ ان تسعيرة الفروج ومقتطعاته مبنية على سعر صرف 7500 ليرة. وفي تعليق على تفاوت الاسعار بين المحال لا سيما اسعار صدر الدجاج والبيض، اكد ان منتجي الدجاج التزموا بالاسعار المحددة في الاتفاق مع وزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة الزراعة لصدر الدجاج منذ اليوم الاول للقرار، وازداد الالتزام مع الوقت.

واذ لفت الى ان لدى مزارعي البيض مطالب فيما خص التسعير والاستيراد، شدد على ان الحل الوحيد لمسألة البيض هو بمتابعة دعم صيصان البياض والامهات والاعلاف حتى يزداد انتاج البيض ويغطي حاجة السوق خاصة، فمزارع البيض كما الفروج موجودة انما اغلق نصفها تقريبا نتيجة التهريب من سوريا.

واكد ان “لا حاجة لاستيراد منتجات الدجاج مع ازدياد الانتاج اللبناني، خاصة بعد استقدام بيض تفقيس بالطائرات”. ولفت الى ان “مزارع القطاع اصلاً موجودة انما اقفل المئات منها نتيجة الخسائر الكبيرة للمزارعين”. واشار الى ان “لبنان كان بلداً مصدراً للبيض قبل اقفال المعابر البرية، إنما رفع حجم انتاج البيض يتطلب ستة اشهر على الاقل خلافاً لإنتاج الفروج الذي يستغرق وقت اقل”.