بترول: منظمة أوبيب+ تعقد اجتماعا تقنيا حول وضعية السوق

عقدت البلدان المشاركة في بيان التعاون لمنظمة أوبيب وخارج اوبيب اليوم الاثنين اجتماعا تقنيا عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد خصص لدراسة تطور السوق البترولية، حسبما أشارت اليه المنظمة.

وقد أعلنت منظمة أوبيب عبر حسابها على التويتر عن “انعقاد الاجتماع ال46 للجنة التقنية المشتركة للبلدان المشاركة في البيان حول التعاون اليوم الاثنين عن طريقة تقنية التحاضر المرئي عن بعد”. كما أخطرت اللجنة التقنية المشتركة، اللجنة الوزارية المشتركة حول تطور السوق البترولية عن انعقاد اجتماعها ال24 غدا الثلاثاء 17 نوفمبر 2020″.

وبهذه المناسبة، أكد الأمين العام لمنظمة أوبيب محمد سنوسي باركيندو أن تفشي الاصابات بوباء كوفيد-19 والاجراءات الاحترازية الجديدة المتخذة في هذا الشأن بأوروبا لا تزلان تعترضان انتعاش السوق العالمية للاقتصاد و البترول.

كما أكد على ضرورة التحلي بالحذر والاستعداد للاستجابة لتغيرات ظروف السوق و مواصلة العمل من اجل تحقيق استقرار مستدام للسوق البترولية.

وأعتبر المسؤول ذاته أن “البيان حول التعاون تصدى لهذه المحنة و حقق هدفه أمام تحديات السوق” على حد قوله.

من جهة أخرى، أطلع السيد باركيندو المنتدبين المشاركين في هذا الاجتماع بالمحادثات رفيعة المستوى التي أجرتها الأمانة مع أهم الأطراف الفاعلة لاسيما روسيا والهند والاتحاد الاوروبي و منتدى الدول المصدرة للغاز.