بعد غد.. “مدائن” تنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

مسقط في 14 نوفمبر / العمانية / تبدأ بعد غد /الاثنين/ فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تحت شعار “إدارة التغيير” والتي تنظمها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” ممثلة في المركز الوطني للأعمال بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويتم تنظيم هذا الأسبوع للعام الثامن على التوالي بالتزامن مع إقامته في 170 دولة حول العالم، ويتضمن مجموعة من المناشط والفعاليات التي تسلط الضوء على إدارة المخاطر واستدامة المشاريع في ظل الأزمات الحالية التي تمر بها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول العالم.

ويتطرق الأسبوع إلى موضوع إدارة التغيير ونمو واستدامة المشاريع الناشئة وأهمية ريادة الأعمال ومساعدة الشباب للبدء في مشاريعهم التجارية وتشجيعهم لتحويل أفكارهم التجارية إلى واقع ملموس.

 ويشمل برنامج فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال والذي سينفذ عبر الاتصال المرئي على مدى أربعة أيام، في يومه الأول كلمة للمتحدث الرسمي عن ” استدامة المشاريع وإدارة المخاطر فيها”، وجلسة حوارية بعنوان (تحدي الأزمات) إلى جانب بدء أعمال العيادة الإلكترونية لريادة الأعمال والتي تتيح الاستشارات المجانية لرواد الأعمال وللمؤسسات الصغيرة والمتعثرة التي تواجه تحديات في مشوارها الريادي.

فيما تتواصل في اليوم الثاني الفعاليات من خلال عقد جلسة لتقديم استشارات في ” الإدارة المالية ” وجلسة أخرى لتقديم استشارات في “التسويق”، بينما يشتمل اليوم الثالث على جلسة لتقديم استشارات في “إدارة المخاطر” وجلسة أخرى لتقديم استشارات في “إدارة المشاريع”، وسيتم في اليوم الختامي تقييم الأفكار المشاركة في برنامج ما قبل الاحتضان.