370 مليون درهم أرباح “تبريد” خلال الربع الثالث من 2020

أبوظبي في 12 نوفمبر / وام / بلغ صافي أرباح الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد” خلال الربع الثالث من العام الجاري 370 مليون درهم بزيادة سنوية قدرها 13% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2019 في حين ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 12% مقارنة مع الفترة ذاتها العام الماضي ليصل إلى 1,258 مليار درهم وفقا للنتائج المالية الصادرة اليوم عن الشركة.

وتعكس هذه النتائج مرونة الشركة واستراتيجيتها الفعالة والتي نجحت من خلالها في التكيف مع الظروف الراهنة لضمان استمرارية الأعمال. وواصلت الشركة اتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لضمان استمرارية الخدمات وتفادي انقطاعها أو تعطيلها مع تطبيق أفضل ممارسات الصحة والسلامة على مستوى القطاع وتنفيذ برامج التعقيم لضمان سلامة الموظفين.

وارتفع إجمالي توصيلات المجموعة في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى 1352.4 ألف طن تبريد مع إضافة 169.7 ألف طن تبريد أضيفت لعملاء جدد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بواقع 158.4 ألف طن تبريد في دولة الإمارات و11.3 ألف طن تبريد خارج الدولة.

وقال خالد عبد الله القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة “تبريد”: ” أثبتت تبريد موقعها القوي ومرونتها وقدرتها العالية على التكيف مع بيئة التشغيل غير المسبوقة هذا العام ليس فقط من خلال نتائجنا الحالية، ولكن أيضاً من خلال تركيز الفريق المستمر على تطوير حلول رائدة رسّخت مكانتنا باعتبارنا الشريك المفضل لتبريد المناطق في جميع أنحاء المنطقة وبالتالي تمكّنت الشركة من مواصلة النمو رغم التحديات.” بدوره، قال بدر اللمكي، الرئيس التنفيذي لـشركة “تبريد”: “تواصل تبريد الحفاظ على موقعها المتميز على صعيد العمليات التشغيلية ورأس المال على الرغم من التحديات غير المسبوقة التي فرضتها أحداث هذا العام، وهو ما عكسه الأداء المرن والقوي لشركتنا. من ناحية أخرى، نستمر في تنفيذ خططنا طويلة الأجل، بما في ذلك الاستثمار في البنية التحتية واستثمار رأس المال في فرص جذابة على المدى البعيد.” كما أعلنت “تبريد” عن نجاحها في طرح سندات بقيمة 500 مليون دولار “1.8 مليار درهم” لأجل 7 سنوات بعائد 2.5% ما أدى إلى مضاعفة حجم الاكتتاب الأولي البالغ 400 مليون دولار 5 مرات. كما يعد ذلك دليلاً على ثقة المستثمرين الدوليين في أداء “تبريد” الماضي والمستقبلي.