هيئة الأسواق: اختبارات موسعة من بداية العام لضمان كفاءة البورصة للترقية على «MCSI»

نظم «سيتي بنك» بالتنسيق مع هيئة أسواق المال لقاء خاص مع المستثمرين الأجانب من خلال وسائل التواصل الإلكتروني أمس الأول، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع المؤسسات العالمية والمستثمرين الأجانب تمهيدا لتنفيذ ترقية MSCI إلى الأسواق الناشئة.

وقد أدار اللقاء رئيس المبيعات وتداول الأسهم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – سيتي بنك دبي نيكولاس ويلز، ومثل جانب الهيئة كل من مدير دائرة التداول خالد السهلي، ومشاعل النفيسي من إدارة تنظيم الأسواق، وشارك في اللقاء شركة بورصة الكويت، والشركة الكويتية للمقاصة، وMSCI، وسيتي بنك.

هذا، وقامت الهيئة باستعراض مراحل تطوير سوق المال الكويتي التي أشرفت الهيئة على تنفيذها، وكان أبرزها برنامج تطوير السوق والمراحل التي مر بها المشروع وبيان آخر مستجدات البرنامج وخططه المستقبلية، كما تم استعراض دور الهيئة في الإشراف على تنفيذ الخطوات والاستعدادات اللازمة لترقية الكويت ضمن مؤشرات MSCI للأسواق الناشئة والمرتقبة في نهاية الشهر الجاري والتي تقوم بها شركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة والأطراف المشاركة في السوق، وقد تم تنفيذ عدة اختبارات موسعة للسوق منذ بداية هذا العام وذلك لضمان كفاءة وجاهزية الأنظمة التقنية للأطراف المعنية مع تقديم خدمة حساب التخصيص والتي دخلت حيز التنفيذ في 8 نوفمبر 2020.

وأعقب هذا اللقاء جلسة خاصة للرد على جميع التساؤلات والاستفسارات.

وأكدت الهيئة على مواصلة وتكثيف هذه الجهود في سبيل تعريف أكبر شريحة ممكنة من المستثمرين ومدراء الأصول العالمية بالسوق الكويتي وتطوراته، والاستفادة من خبراتهم في الاستثمار بالأسواق العالمية والتنسيق معهم بما يحقق مصلحة السوق وتعزيز مكانته.

الجدير بالذكر أن هذه الترقية لها فوائد كبيرة من تنويع قاعدة المستثمرين في جذب الاستثمارات المؤسسية والأجنبية إلى بورصة الكويت، مما يعزز مستوى السيولة في السوق، بالإضافة إلى دور العلاقة بين الشركات المدرجة والمستثمرين.

 

الأنباء