هل تعتقد أن المكرونة و الشوكولاتة أطعمة غير صحية؟. حسناً قد تغير رأيك بعد قراءة المقال التالي: صحتك_حياتك كل_يوم_معلومة_طبية

الاطعمة الصحية التي لا تعرف فوائدها

المعكرونة

ليس من الضروري أن يكون النظام الغذائي الصحي ممل، فبعض الأطعمة اللذيذة المفضلة لديك يمكن أن تكون صحية، مثل المكرونة، فهي منخفضة الدهون والملح، ولكن عليك الانتباه مما تضيفه لها، حتى لا تحولها لوجبة دسمة، مثل إضافة صلصة ألفريدو، أو زيادة الدهون، أو الملح، يمكنك عندها استخدام مكرونة الحبوب الكاملة مع زيت الزيتون وقليلا من البارميزان.

اللحوم الحمراء

يجب أن يكون النوع الصحيح، فنحن لا نتحدث عن الهامبرجر أو اللحوم الحمراء ذات الدهون، لكن نقصد اللحوم الحمراء قليلة الدهون، أو التي تزيل دهونها، فاللحوم من أهم مصادر البروتين، والأحماض الدهنية أوميغا 3، وفيتامين B12، والزنك والحديد.

الفشار

هل تظن أنه من الأطعمة السريعة التي ليست لها قيمة، لكن الحقيقة غير ذلك، فـالفشار من الاطعمة الصحية ، لأنه من الحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف، مما يساعدك على الشعور بالشبع، كما أنه يحتوي على فيتامين ب، المنجنيز، والمغنيسيوم، فضلا عن مضادات الأكسدة، والتي قد تحميك ضد الأمرض، وتلف الخلايا، ولتحافظ على أن يبقى الفشار وجبة خفيفة صحية، لا تضيف له إضافات مثل الزبدة، والملح.

سل

العسل هو تحلية طبيعية مليئة بمضادات الأكسدة، التي يمكن أن تحمي الخلايا، وهو جيد لتخفيف  الالتهاب، كما يمكن أن يساعد العسل مع البكتيريا النافعة في القناة الهضمية في تحسين عملية الهضم.