ما هي الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم؟

هل تشعر بالتعب والإرهاق؟ هل تشعر بالتوتر والإكتئاب؟ هل تشعر أنك عاجز عن التركيز؟ قد يكون السبب نقص المغنيسيوم في جسمك. صحيح أن هذا المعدن ارتبط بشكل وثيق مع هشاشة العظام وما يؤثر على صحة المفاصل والعظام، ولكنه أيضاً مسؤول حرق الدهون وتغذية الجسم. فما هي الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والتي تساعد على محاربة التعب والإرهاق ؟
1 – الخضار الورقية: تعتبر من المصادر الرئيسية الغنية بالمغنيسيوم. تتميز هذه الفئة بغناها بالفيتامينات والمعادن الرئيسية التي يحتاجها الجسم والتي تكافح الأمراض وتحافظ على صحة القلب. ومن أهم هذه الخضار السبانخ والسلق… ويُفضل طهو هذه الخضار على طريقة التبخير للحفاظ على المعادن الغذائية وفوائدها وعدم خسارتها.
2- الكاكاو : يعتبر مصدراً غنياً جداً بالمغنيسيوم ، ويعتبر الكاكاو الخام أكبر مصدر للمغنيسيوم من أي شيء آخر. كما يساعد الكاكاو على تقليل ضغط الدم والمحافظة على صحة القلب والعظام. تحتوي ملعقتان صغيرتان منه على 52ملغ من المغنيسيوم أو 14% من حاجتك اليومية.
3- البقوليات: من المصدار المهمة للحصول على المغنيسيوم، ومنها الفاصولياء وفول الصويا والعدس والبازلاء… ويعتبر خياراً ذكياً وجيداً لكل من يعاني من نقص المغنيسيوم.
4- الأفوكادو : تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم، بالإضافة إلى غناه بالبوتاسيوم والدهون الصحية المفيدة للقلب. تحتوي ثمرة متوسطة الحجم من الأفوكادو على 58 مليغرام من المغنيسيوم وبالتالي توفر 15% من الاحتياجات اليومية للجسم من هذا المعدن.
5- الموز : يشتهر بغناه بالبوتاسيوم كما المغنيسيوم وكلاهما يساعدان على خفض ضغط الدم ومعالجة التشنجات، بالإضافة إلى الفيتامينات الأخرى كالفيتامين B والألياف. وتحتوي حبة واحدة كبيرة على 37 ملغ من الغنيسيوم أي 9% من حاجتنا اليومية.