فيتامين د من الفيتامينات الهامة، ونقص فيتامين د يؤثر على صحة الجسم بصورة كبيرة، وفي هذا المقال نخبرك أهم علامات نقص #فيتامين_د و هل نقص فيتامين د يسبب زغللة العين #صحتك_حياتك #كل_يوم_معلومة_طبية

هل نقص فيتامين د يسبب زغللة العين ؟

فيتامين د من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم وخاصةً صحة العظام، ونقص فيتامين د يؤثر على صحة الجسم بصورة كبيرة، وفي هذا المقال نخبرك أهم علامات نقص فيتامين د و هل نقص فيتامين د يسبب زغللة العينوأعراض نقص فيتامين د.

ما هي علامات وأعراض نقص فيتامين د

تشمل اعراض نقص فيتامين د ما يلي:

  • الإعياء.
  • آلام العظام.
  • ضعف وألم وتقلصات العضلات.
  • تغير المزاج والاكتئاب.

يؤدي النقص الحاد في فيتامين (د) إلى الكساح الذي يظهر عند الأطفال على أنه أنماط نمو غير صحيحة وضعف في العضلات وألم في العظام وتشوهات في المفاصل، كما يمكن أن يعاني الأطفال الذين يعانون من نقص فيتامين (د) من ضعف العضلات أو التهاب العضلات والألم.

هل نقص فيتامين د يسبب زغللة العين

زغللة العين أو عدم وضوح الرؤية سواء في عين واحدة أو في العينين، هي أحد أعراض العديد من مشاكل العين المختلفة، وأحد هذه الأسباب هي نقص فيتامين د؛ حيث يزيد نقص فيتامين (د) من خطر الضمور البقعيوتدهور الرؤية وزغللة العين.

وعلى الرغم من أن دور فيتامين (د) في تطور الضمور البقعي لا يزال يحتاج المزيد من الدراسات، إلا أن هناك أبحاث تشير إلى أن وجود مستويات كافية من فيتامين (د) قد يكون مهمًا للوقاية من هذا المرض.