دفاع مدني دبي و شركة الاتحاد للقطارات يعززان تعاونهما بمجال حماية البضائع والركاب

دبي في 31 اكتوبر/وام/ وقعت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي و شركة الاتحاد للقطارات مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين بشأن تقديم خدمات السلامة لشبكة السكك الحديدية الوطنية، وذلك من خلال إنشاء برامج مشتركة من شأنها تحديد إجراءات السلامة والتدابير الوقائية المناسبة واللازمة لحماية البضائع والركاب وجميع مستخدمي شبكة السكك الحديدية وذوي الصلة المباشرة بالمناطق التي تمر بها من أخطار الحوادث والحرائق ضمن مناطق اختصاص الدفاع المدني في إمارة دبي.

وقع المذكرة سعادة العميد جمال بن عاضد المهيري المدير العام للدفاع المدني بالإنابة، في الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، ونشأت البداونة، المدير التنفيذي لقطاع الصحة والسلامة والأمن في شركة الاتحاد للقطارات.

وسيقوم الدفاع المدني في دبي طبقاً لهذه المذكرة وبصفته الجهة المسؤولة عن الاستجابة والتعامل مع الحرائق والحوادث في كافة مناطق الإمارة، بوضع قواعد واشتراطات السلامة الوقائية لحماية الأرواح والممتلكات في مجال عمله، على أن تتوافق تلك القواعد والاشتراطات مع دليل الإمارات للوقاية من الحريق وحماية الأرواح وأفضل المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال.

و أكد العميد المهيري أن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات، يأتي ضمن استراتيجية الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي وحرصها على التعاون وتحقيق أفضل مستويات الشراكة الاستراتيجية في المسائل المرتبطة بشبكة السكك الحديدية، ودعم وتقديم أفضل خدمات الطوارئ لشبكة السكك الحديدية والحد من المخاطر التي قد تهدد سلامة الشبكة ومستخدميها بالتعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية الأخرى في هذا المجال.

ومن جانبه أشار نشأت البداونة إلى أن توقيع مذكرة التفاهم ، يأتي ضمن أولويات شركة الاتحاد للقطارات لضمان الحماية والأمان والسلامة العامة للشبكة الوطنية ومسارها.. منوها بأهمية انضمام الدفاع المدني في دبي كشريك استراتيجي للاتحاد للقطارات من خلال تبادل الخبرات والمعرفة لضمان تقديم خدمات الوقاية والحماية والتدريب والتوعية العامة والمتخصصة للعاملين ومستخدمي شبكة السكك الحديدية.